مصر

أمطار تضرب القليوبية والبرق ينير سماء المحافظة ورفع حالة الطوارئ.. صور

شهدت مدن ومراكز محافظة القليوبية، مساء أمس السبت، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة تساقطت على بعض أجزاء المحافظة، مع انتشار ظاهرة البرق التي أضاءت سماء المحافظة، وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، يرفع حالة الطوارئ في أجهزة المحافظة لمواجهة حالة التقلبات الجوية التي تشهدها. المحافظة مساء اليوم.

بدوره، أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، انتشار معدات وعربات شفط المياه في المناطق الحيوية بالمحافظة، موضحًا ضرورة التأكيد المستمر على جاهزية المحطات والمضخات والشبكات الرافعات، وتم التأكيد على تطهير مصارف الأمطار وملاءمة المولدات الكهربائية وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات ووضع الخطة. نشر المعدات والتأكد من أنها تعمل بكامل طاقتها، وضرورة إجراء الصيانة الدورية والوقائية لجميع المعدات المستخدمة في مواجهة الأمطار وجعلها جاهزة دائما للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ، بالإضافة إلى مراجعة نقاط التمركز المستخرجات الرئيسية بالقرب من النقاط الساخنة المعروفة بتراكمات المياه..

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أنه تم رفع مستوى الاستعدادات التي قامت بها الشركة لاستقبال فصل الشتاء والأمطار، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار بلغ نحو 239 قطعة من المعدات بمختلف أنواعها. المهام المقرر توزيعها على مناطق تجميع مياه الأمطار. وأوضح في مدن مختلفة على مستوى المحافظة، أن أطوال شبكات الصرف الصحي بالمحافظة تصل إلى 3226 كيلومترا، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة 22 محطة، ومحطات رفع الصرف الصحي 193 محطة..

وأضاف أن قطاعات الشركة والتي تشمل التشغيل والصيانة والحملة الميكانيكية والطوارئ، تم التنسيق معها مع فروع الشركة بمدن المحافظة، وبالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن والجهات المعنية بتنظيف مجاري الأمطار وشبكات الصرف الصحي. ونفذت محاكاة لجاهزية وحركة المعدات لمواجهة الأمطار والسيول في مناطق تجمع المياه والأنفاق وكيفية التعامل معها. والتخلص منها في وقت محدد وبالسرعة المطلوبة، حيث تم استخدام المكانس وعربات الكنس والمضخات المحمولة على السيارات ومضخات الرفع للأنفاق..


أمطار متوسطة تضرب القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (2)
أمطار في القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (3)
القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (4)
أمطار معتدلة

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (5)
أمطار متوسطة تضرب القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (6)
أمطار تضرب القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (7)
أمطار متوسطة تضرب القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (8)
أمطار متوسطة تضرب القليوبية

أمطار متوسطة تضرب القليوبية (9)
أمطار معتدلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى