مصر

انتخابات الرئاسة.. آخر موعد لتقديم طلبات تعديل مقر الاقتراع للناخبين غدا

تنتهي الفترة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، لتقديم طلبات تعديل مركز الاقتراع للناخبين، غدًا الأربعاء، عبر الموقع الإلكتروني (www.elections.eg)، وهي خدمة تعديل الوضع الانتخابي للمواطن حسب القرب من مكان الإقامة.

أتاحت الهيئة الوطنية للناخبين إمكانية تعديل مقارهم الانتخابية، من خلال الموقع الإلكتروني (www.elections.egيأتي ذلك من خلال طلب عبر الموقع الإلكتروني لاختيار 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل إقامة المواطن. وتقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة متخصصة بدراسة هذه الطلبات وتحديد المقر الانتخابي الأقرب لمقدم الطلب.

ومن خلال هذا التطبيق يقوم المواطن بتعبئة البيانات المطلوبة وإرسال نسخة من بطاقة الهوية الوطنية عبر الموقع الإلكتروني.

أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الرسمي، قاعدة بيانات مراكز الاقتراع التي سيدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتتضمن قاعدة البيانات كافة أسماء وعناوين مقرات المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع بجميع أنحاء الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات متاح www.elections.eg يستفسر المواطن عن مقره الانتخابي وحقه في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية حسب الرقم الوطني.

وفي إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تسهيل عملية التصويت للمواطنين، فقد أتاحت للمواطن أيضًا إجراء تغيير على مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وعلى أن يكون ضمن نطاق موطنه الانتخابي، عبر الموقع الإلكتروني، أن يتقدم بطلب بهذا الخصوص في موعد أقصاه 15 نوفمبر من هذا الشهر، لتعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال إليه، وذلك حتى يتمكن من التأكد من أن كل مواطن يستخدم حقه الدستوري في التعبير عن رأيه والمشاركة في تشكيل مستقبل الوطن الذي سينتقل إليه. هذا هو الهدف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى