مصر

سفير السعودية بالقاهرة يشكر مصر لحسن تنظيم استقبال المساعدات المقدمة لغزة

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد النقلي عن شكره لمصر على حسن التنظيم في استقبال المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني، وصولاً إلى نقلها بالشاحنات إلى معبر رفح.

جاء ذلك خلال متابعته، بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، سير دخول المساعدات المقدمة من الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح، تمهيدا لنقلها للمتضررين داخل القطاع. قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح السفير أسامة -في تصريح له من أمام معبر رفح- أن الطائرة السابعة من الجسر الجوي السعودي وصلت إلى مطار العريش تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يطلقان… الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن دعم الشعب السعودي لهذه الحملة الإنسانية ليس مفاجئا، حيث وصل حجم التبرعات للحملة إلى نحو نصف مليار ريال سعودي، وما زال في ارتفاع، مؤكدا أن المملكة تقف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين عبر التاريخ على الصعيدين السياسي والإنساني.

وأشار السفير أسامة إلى أن حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها المملكة بلغ ما يقارب 250 طناً، ومن المتوقع أن يتضاعف خلال الأيام المقبلة عن طريق شحنها بحراً، مؤكداً حرص المملكة على ضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين داخل قطاع غزة. ، ومواصلة مراقبة الوضع الإنساني للأخوة. في قطاع غزة ويحاول مقابلتهم في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى