علوم وتكنولوجيا

ميتا تدعو إلى تشريع يتطلب موافقة الوالدين على تنزيل تطبيقات المراهقين

وقد دعت ميتا إلى تشريع يلزم متاجر التطبيقات بالحصول على موافقة الوالدين قبل أن يقوم المراهقون بتنزيل أي تطبيق، وهذا من شأنه أن يضع المزيد من العبء على الآباء، وكذلك جوجل وأبل، لحماية المستخدمين الأصغر سنا من التطبيقات التي لديها القدرة على التسبب في ضرر. .

كتب أنتيجون ديفيس، رئيس قسم السلامة العالمي في Meta: “يجب على الآباء الموافقة على تنزيل تطبيقات المراهقين، ونحن ندعم التشريعات الفيدرالية التي تتطلب من متاجر التطبيقات الحصول على موافقة الوالدين عندما يقوم المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بتنزيل التطبيقات”. خطة من شأنها أن تجعل متاجر التطبيقات تخطر الآباء عندما يريد ابنهم المراهق تنزيل تطبيق بطريقة مشابهة لكيفية تنبيههم عندما يريد الطفل إجراء عملية شراء داخل التطبيق، وبعد ذلك يوافق الوالد على الطلب أو يرفضه. التقارير.

وتقول Meta إن نهجها سيسمح للآباء بالتحقق من عمر أبنائهم المراهقين عند إعداد الهاتف، بدلاً من مطالبة الجميع بالتحقق من أعمارهم عدة مرات عبر تطبيقات مختلفة. تقترح الشركة أن هناك حاجة إلى تشريع لضمان أن جميع التطبيقات التي يستخدمها المراهقون تخضع لنفس المعايير.

وتشير إلى أن الولايات تسن “خليطًا من القوانين المختلفة”، حيث يطلب بعضها من المراهقين الحصول على موافقة الوالدين لتطبيقات مختلفة والبعض الآخر يفرض التحقق من العمر. ومع ذلك، كتب ديفيس: “يتصفح المراهقون العديد من مواقع الويب والتطبيقات وقوانين وسائل التواصل الاجتماعي”. “وهذا يجعل منصات مختلفة لمعايير مختلفة في ولايات مختلفة يعني أن المراهقين يتمتعون بالحماية بشكل غير متسق.”

وبموجب المقترحات الحالية، تقول ميتا إن الآباء سيحتاجون إلى التنقل بين طرق التسجيل المختلفة وتوفير “معلومات تعريف حساسة محتملة” لأنفسهم ولأبنائهم المراهقين “إلى التطبيقات ذات ممارسات الأمان والخصوصية غير المتسقة”. في الواقع، يقول الخبراء إن ممارسات التحقق من العمر هذه تهدد خصوصية جميع المستخدمين.

تقوم ولاية يوتا بسن تشريعات تتطلب من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الحصول على محتوى أبوي قبل أن يتمكن المراهق من استخدامها، وقد أصدرت تلك الولاية وأركنساس قوانين التحقق من عمر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد دعوى قضائية رفعتها شركات التكنولوجيا، أسقط قاض فيدرالي أركنساس التشريع قبل يوم واحد من دخوله حيز التنفيذ. فعالة في سبتمبر. ومن المقرر أن تدخل قوانين ولاية يوتا حيز التنفيذ في شهر مارس

في دعوتها للتشريع الفيدرالي، يمكن اعتبار ذلك بمثابة حالة تحاول فيها شركة Meta تمرير المسؤولية إلى الآباء ومتاجر التطبيقات، ورفض القاضي هذا الأسبوع محاولات شركة Meta، وشركة Google الأم لموقع YouTube، وشركة ByteDance المالكة لـ TikTok، لرفض الدعاوى القضائية التي تلومهم. لإدمان المراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي. وسائل التواصل الاجتماعي.

في أكتوبر/تشرين الأول، رفعت 41 ولاية ومقاطعة كولومبيا دعوى قضائية ضد شركة ميتا بزعم إطلاقها “ميزات ضارة على إنستغرام وفيسبوك تؤدي إلى إدمان الأطفال والمراهقين على الأذى العقلي والجسدي”، من بين أمور أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى