محافظات

محافظ القليوبية يتابع تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع بالخانكة وشبين القناطر

أجرى محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم السبت، جولة تفقدية على عدد من منافذ البيع والسلاسل التجارية بمدن الخانكة وشبين القناطر وبنها، لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء. “مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية” التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتعاون مع الاتحاد. الغرف التجارية العامة واتحاد الصناعات، بالإضافة إلى تفقد أحد مصانع تعبئة السكر بمدينة بنها لمراقبة انتظام حركة بيع وتوزيع السكر وضخ الكميات المناسبة للأسواق بالمدينة.

وتابع محافظ القليوبية مدى توفر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة للتأكد من تلبية كافة احتياجات المواطنين. كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضروات ونسب انخفاضها مقارنة بنظيراتها في الأسواق.

وتضمنت الجولة المرور على عدد من السلاسل التجارية والهايبر ماركت في منطقة أبو زعبل بالخانكة وفي مدينة شبين القناطر.

واطمأن المحافظ خلال الجولة على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنظيراتها بالأسواق ومدى الالتزام بتنفيذ مبادرة تخفيض السلع الأساسية، مشدداً على ضرورة ضخ كميات أكبر من المعروض إلى الأسواق. تلبية كافة احتياجات المواطنين، مع أهمية تحديد الأسعار على كل منتج بشكل واضح للجمهور، مؤكداً توفير مكان مخصص لتجميع كافة السلع المشمولة بالمبادرة داخل كل هايبر ماركت وسوق للتيسير على المواطن. كما وجهت وزارة التموين بالقليوبية بالرقابة المناسبة على أسعار كافة السلع لتحقيق الانضباط في الأسواق.

وكلف المحافظ خلال تفقده رؤساء الوحدات المحلية بالتوسع في إقامة المعارض والصالات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى استمرار الزيارات الميدانية لجميع المحلات والمعارض القائمة للتأكد من تواجدها. تقديم عروض وتخفيضات على أسعار السلع، وكذلك التنسيق مع أقسام التموين مع التأكيد على ضرورة قيام جميع التجار وأصحاب السلاسل التجارية بالإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لإطلاع المواطنين على أسعار البضائع.

وأكد محافظ القليوبية، أن إجمالي عدد منافذ البيع الحكومية بالمحافظة يبلغ 497 منفذًا، منها 52 جمعية استهلاكية، و88 مجمعًا استهلاكيًا، و318 منفذًا لجمعيات، بالإضافة إلى 21 منفذًا للشركة العامة لتجارة الجملة، و18 منفذًا ثابتًا وثابتًا منافذ بيع متنقلة “تحيا مصر”، بالإضافة إلى 49 منفذ مجتمعي تتنوع بين… شركات ومبادرات والغرفة التجارية بالقليوبية.

وجه محافظ القليوبية وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط نظام الأسعار مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. والمحتكرين للسلع الغذائية حفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين، مثمناً مبادرة خفض الأسعار التي تهدف إلى تحقيق التوازن والاستقرار. الأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية لذوي الدخل المنخفض والفئات الأكثر احتياجا.

وفي نهاية الجولة حرص محافظ القليوبية على زيارة أحد المصانع الموجودة بمدينة بنها والمتخصصة في تعبئة المواد الغذائية والسكر، ووجه بتخفيض الأسعار للتجار ومشاركتهم في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع البضائع بأسعار مخفضة. كما وجه بضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وكتابة صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل واضح. واضح.


– تحديد معدلات الخصم لكل سلعة

تعرف على مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية
تعرف على مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية

خلال الجولة
خلال الجولة

مراجعة أسعار السلع الغذائية
مراجعة أسعار السلع الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى