تقارير

تونس: التيار الشعبي يطالب هيئة المحامين برفع قضية ضد بايدن بالجنايات الدولية

دعت الحركة الشعبية في تونس، النقابة الوطنية للمحامين إلى رفع قضية ضد الرئيس الأميركي جو بايدن لدى محكمة الجنايات الدولية، معتبرة إياه شريكا في جرائم الكيان الصهيوني، بحسب بيان للناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية. , محسن نبتي . وشاركت الحركة اليوم في مسيرة لدعم القضية الفلسطينية في محيط السفارة الأمريكية بتونس..بحسب إذاعة موزاييك التونسية.

من جهته، اعتبر الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية محسن النبتي، أن ما يواصل الكيان الصهيوني الإرهابي القيام به في فلسطين لم يشهده تاريخ الإنسانية والحروب من رمي جثث الأطفال والمرضى الناس على الطرقات، ولم تشهد الإنسانية هذا الاقتحام الوحشي لغرف العناية المركزة في المستشفيات وقصف المدارس وغيرها.

وشدد النابتي على أن ما يحدث اليوم في فلسطين وكل يوم هو اختبار للإنسانية في فلسطين، فالمقاومة والشعب الفلسطيني لا يدافعون عن أنفسهم فقط، بل يدافعون عن قيم الإنسانية جمعاء، لأن العدو الصهيوني ودشن بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية مرحلة ما بعد الإنسانية وما بعد التوحش على حد وصفه.

ودعا النابتي الشعب التونسي وكافة شعوب وأحرار العالم والأنظمة العربية إلى التدخل لطرد السفراء الأمريكيين أو استدعائهم كنوع من الاحتجاج على ما يحدث في فلسطين. ودعا تونس إلى عقد اجتماع لدول عدم الانحياز أبدت فيه عدة دول في آسيا وإفريقيا موقفا مشرفا على بعض الدول العربية باتخاذ مواقف الإدانة واتخاذ الإجراءات. وتقوم بعزل الكيان الصهيوني عن العالم وموقف دول أمريكا اللاتينية وغيرها من خلال طرد سفرائها الأمريكيين.

من جهة أخرى، تجمع اليوم الأحد ممثلو تنسيقية مناصرة القضية الفلسطينية، من أحزاب سياسية كالحركة الشعبية وغيرها ومنظمات المجتمع المدني وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في تونس، قرب مقر الهيئة الأمريكية. نظمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالبحيرة، احتجاجًا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة ومناطق في فلسطين، وسط تواجد أمني مكثف في المنطقة المحيطة. وخلف مقر السفارة رفع المتظاهرون عدة شعارات منها وقف العدوان واجب، وحق الشهيد واجب، وحق الشعوب في مقاومة الاحتلال، وطرد السفير الأمريكي واجب، وكلنا كذلك. فلسطين وغيرها.. ويمتد الموقف إلى الغد دعما لغزة الصامدة في وجه العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى