صحة ومرأة

ألم الحوض والانتفاخ.. علامات تشير لإصابة النساء بالسرطان

السرطان هو نمو غير طبيعي للخلايا يؤدي إلى تدمير الخلايا السليمة داخل الجسم، دون الشعور بأي أعراض في البداية. وتظهر على شكل كتلة تحت الجلد تسمى “الأورام الخبيثة”. ولهذا المرض أنواع متعددة، منها سرطان الدماغ والرئة. والمعدة، وغيرها من أنواع السرطان المختلفة التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء، لكن هناك دلائل تشير إلى تعرض النساء لخطر الإصابة بالمرض، وأبرزها آلام الحوض والانتفاخ، بحسب ما نشره الموقع. com.timesofindia.

وأوضح التقرير بعض العلامات التي تشير إلى إصابة النساء بأنواع مختلفة من السرطان، ومن هذه العلامات السعال والصداع المزمن وصعوبة البلع والكدمات المتكررة وانتفاخ البطن.

علامات إصابة النساء بالسرطان

1. تغيرات الدورة الشهرية

قد يكون روتين الحيض غير المنتظم أو التشنجات العرضية، أو آلام الحوض المستمرة أو التغيرات في دورات الحيض، وكذلك نزيف ما بعد انقطاع الطمث علامة حمراء لسرطان عنق الرحم أو الرحم أو المبيض، إلى جانب الإمساك المستمر أو الإسهال أو الدم في المهبل. يمكن أن يكون البراز أو زيادة عدد مرات التبول مؤشرا على الإصابة بسرطان القولون أو البروستاتا أو المثانة.

2. انتفاخ البطن

استمرار انتفاخ البطن لأكثر من أسبوعين يشكل مصدر قلق للكثيرين، وقد يشير ذلك إلى سرطان المبيض، أو سرطان البنكرياس، أو سرطان الكبد، أو سرطانات الجهاز الهضمي المختلفة.

3. تغيرات الثدي

تشكل كتل تحت الجلد، أو تغيرات في نسيج الجلد، أو تغيرات حول الحلمة، أو إفرازات غير متوقعة في منطقة الثدي، كلها علامات على الإصابة بسرطان الثدي.

4. السعال المزمن والصداع

ويشير السعال الذي يستمر لأكثر من أسبوعين إلى خطر الإصابة بسرطان الرئة، في حين أن الصداع شائع، ولكن عندما يستمر لفترة أطول من الإطار الزمني المعتاد ولا يستجيب للأدوية، فمن المرجح أن يشير ذلك إلى أورام المخ أو سرطان الدم أو سرطان الغدد الليمفاوية.

5. صعوبة في البلع وكثرة الكدمات

تشير صعوبة البلع التي تستمر لأكثر من أسبوعين إلى سرطان الحلق أو الرئة، في حين أن الكدمات غير المبررة في المناطق غير النمطية قد تشير إلى مشكلة كامنة مثل سرطانات الدم المختلفة.

6. الحمى أو الالتهابات المتكررة

قد يكون استسلام الجهاز المناعي بشكل متكرر للحمى أو العدوى علامة على سرطان الغدد الليمفاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى