مصر

مع بدء هدنة غزة.. دخول الشاحنات الإغاثية إلى القطاع عبر معبر رفح

وقالت القاهرة نيوز إن شاحنات الإغاثة بدأت تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح مع دخول التهدئة الإنسانية حيز التنفيذ.

دخلت التهدئة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ، منذ قليل، اليوم الجمعة، برعاية مصرية وقطرية وأمريكية، بعد عدوان إسرائيلي مستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي على القطاع، وأدى إلى استشهاد المزيد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4000. امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر التهدئة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، بما في ذلك إطلاق سراح عدد من المعتقلات والأطفال المعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال المساعدات الإغاثية وكميات من الوقود.

وبموجب اتفاق التهدئة الإنسانية في غزة سيتم إطلاق سراح 50 أسيراً من النساء والأطفال على دفعات خلال 4 أيام، وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 150 أسيراً من الأطفال والنساء من سجونها على دفعات.

ومن المقرر إدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقودية إلى كافة مناطق قطاع غزة. وبحسب القنوات الإخبارية العبرية، فإن إسرائيل ستسمح بدخول 300 شاحنة يوميا من مواد الإغاثة والوقود خلال فترة الهدنة.

كما نص الاتفاق على توقف الطيران الإسرائيلي عن الطيران بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، وتوقف الطيران الإسرائيلي عن الطيران لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا في مدينة غزة وشماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى