علوم وتكنولوجيا

بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى سيتيح لنا العمل لمدة 3 أيام أسبوعيا فقط

منذ إطلاقه تجاريًا، كان هناك الكثير من الأحاديث حول كيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) أن تستنزف الوظائف وتلحق الضرر بالبشرية. ومع ذلك، أكد عمالقة التكنولوجيا أن الذكاء الاصطناعي سيكون مجرد أداة لتعزيز الإنتاجية، وسيخلق فرص عمل أكثر مما يسلبه، كما قال الرئيس. الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، بيل جيتس، كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد الطبقة العاملة.

في بث صوتي مع الممثل الكوميدي تريفور نوح، تحدث جيتس عن كيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة الأشخاص الذين يعملون أكثر من 5 أيام في الأسبوع وتزويدهم بمزيد من وقت الفراغ. عندما سئل عن تهديد الذكاء الاصطناعي للوظائف، قال جيتس – الذي تحدث بصوت عالٍ عن مدى ضرر إساءة استخدام التكنولوجيا للمجتمع – أنه قد يأتي يوم “لا يضطر فيه البشر إلى العمل بجد”.

وقال جيتس: “إذا حصلت في نهاية المطاف على مجتمع لا يتعين عليك فيه سوى العمل ثلاثة أيام في الأسبوع، فمن المحتمل أن يكون هذا أمرًا جيدًا”، مضيفًا أنه قد يكون هناك عالم حيث “يمكن للآلات أن تصنع كل الطعام والأشياء”. والناس لا يستطيعون. الناس يفعلون ذلك، وليس عليك العمل خمسة أيام عمل إضافية في الأسبوع لكسب أجر معيشي.

المشاعر الإيجابية فقط

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها جيتس عن مزايا الذكاء الاصطناعي. وفي شهر مارس، كتب تدوينة طويلة يناقش فيها مزايا تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وشدد على أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على إحداث ثورة في مختلف القطاعات، لكنه سلط الضوء على المخاطر التي تشكلها التكنولوجيا. إذا أسيء استخدامها.

ويأتي هذا التطور في وقت أكد فيه الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا في مذكرة أرسلها للموظفين أن الذكاء الاصطناعي “ما هو إلا أداة” وهو “وسيلة وليس غاية”. كان يشير إلى رسالة تم الإبلاغ عنها أدت إلى إقالة الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI. سام التمان.

في الآونة الأخيرة، شهدت شبكة الإنترنت ضجة كبيرة بشأن نارايانا مورثي، المؤسس المشارك لشركة إنفوسيس، الذي علق العمل لمدة 70 ساعة أسبوعيا، قائلا إن الشباب الهندي “يحتاجون إلى العمل 70 ساعة على الأقل في الأسبوع” لتعزيز الإنتاجية و”التنافس مع الاقتصادات الأسرع نموا”. دول مثل الصين.” واليابان.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى