محافظات

سماء الأقصر تشهد تحليق 950 سائحا على متن 35 رحلة بالون طائر بالبر الغربى

انطلقت، اليوم الجمعة، 35 رحلة منطاد طائر حملت 950 سائحًا من مختلف أنحاء العالم، تحت متابعة وإشراف الملاح زكريا عبد العظيم مدير مطار المنطاد الساخن بالأقصر، لإضفاء جو من السعادة في نفوس السائحين بينما تستمتع بسحر الأقصر. من السماء.

ويقول الملاح زكريا عبد العظيم المدير الأرضي لمطار المنطاد بالأقصر، إنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل انطلاق الرحلات من خلال مراقبة حالة الطقس وسرعة الرياح في الصباح الباكر، حيث تبدأ هذه المغامرة الساحرة مع الأجانب في تلك الرحلة الممتعة بعد فجراً عن طريق جلب السائحين من الفنادق والمراكب التي يقيمون فيها. وفي الرابعة والنصف صباحاً يتم تقديم وجبة الإفطار لهم مع الشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، كما يتم نقل المراكب النيلية إلى البر الغربي وسط أجواء من المرح. والفرح والغناء في قلب القوارب ويتم نقل السائحين عبر الحافلات السياحية إلى مطار البالون الطائر لتبدأ رحلة تجهيز وتجهيز البالونات أمام العملاء من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالرحلة من البداية بطريقة خاصة ومختلفة تماما.

وتستعد الشركات فجرا لاستقبال إشارة بدء الاستعداد من الشركة المصرية للمطارات، ويبدأ ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن. وتقوم الشركة المصرية للمطارات بإجراء فحص شامل لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسائحين، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى. وبعد أزمة كورونا يبدأ الإقلاع إلى السماء وتصل الرحلات إلى ارتفاع 650 مترا أي حوالي 2000 قدم عن سطح البحر، وتستغرق الرحلة حوالي 20 إلى 40 دقيقة، موضحا أن معابد الملكة حتشبسوت مدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والمحاصيل يتم الاستمتاع بها من الأعلى.

ومن الجدير بالذكر أن رحلات الطيران بالمنطاد تعتبر مغامرة لها طابع خاص وحب كبير في قلوب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم. تنطلق من غرب محافظة الأقصر بشكل يومي، حيث تجذب قلوب جميع الأفواج السياحية التي تزور الأقصر عاصمة الحضارة المصرية القديمة، ويسارع الجميع لحجز رحلاتهم. وفي المنطاد الطائر دون تردد يحمل سحرا خاصا لهم، ويطير سياح العالم في رحلات على ارتفاعات من 1200 قدم إلى 1500 قدم ليستمتعوا بسحر المنظر من سماء الطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرقا وغرباً في عاصمة مصر القديمة الأقصر. وتضم محافظة الأقصر حاليا 19 شركة تعمل في خدمة السائحين عبر المنطاد الطائر، ولديها 8 نماذج من سلال المناطيد، والتي تشمل سعة تبدأ من 2، 6، 12، 16، 20، 24، 28، و32 راكبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى