صحة ومرأة

تعرض لوعكة صحية ألزمته الفراش..ما مرض نقيب الموسيقيين مصطفي كامل؟

تعرض نقيب الموسيقيين مصطفى كامل لحالة صحية أقعدته في الفراش، بعد إصابته بنزلة برد شديدة أثرت على عظام قدميه، مما اضطره للالتزام بتعليمات الطبيب والراحة التامة. وهو يقدم اليوم لقرائه معلومات عن هذا المرض، بحسب تصريح خاص للدكتور عبد العظيم الحفني، أستاذ علم المناعة. وأمراض الدم بكلية طب عين شمس.

وأوضح أستاذ المناعة وأمراض الدم، أن نزلات البرد الشديدة تسبب بعض الأعراض الشائعة، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، والتعب، والضعف، والسعال، ونحوها. كما يفرز الجسم مواد كيميائية وأجسام مناعية لتقوية جهاز المناعة وحمايته من التعرض لأي مشاكل أو مضاعفات ناتجة عن المرض. تسبب نزلة البرد الشديدة آلاماً في عضلات وعظام القدمين، مما يجعل المصاب غير قادر على ممارسة حياة طبيعية.

وأضاف الحفني أن هذه الحالة تسمى التهاب المفاصل الفيروسي، ويعتبر هذا المرض شكلاً حاداً من التهابات المفاصل والعظام، الناتج عن تعرض الإنسان لعدوى فيروسية، مثل نزلات البرد الشديدة، ولكن تعتبر هذه الحالة نادر الحدوث والعدوى.

أعراض التهاب المفاصل الفيروسي

وأبرز أعراض التهاب المفاصل الفيروسي التي يعرضها استشاري المناعة وأمراض الدم هي ما يلي:

– التعرض والشعور بآلام في المفاصل يصعب تحملها.

-تيبس في المفاصل.

– عدم القدرة على الحركة أو المشي.

وأشار أستاذ المناعة وأمراض الدم إلى أن علاج التهاب المفاصل الفيروسي يكون في المقام الأول عن طريق راحة المريض، بالإضافة إلى تناول مضادات الالتهاب والمسكنات لتحسين الحركة والقدرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى