العالم

بلينكن تعليقا على استخدام أمريكا الفيتو: نريد التأكد من مواصلة إسرائيل حملتها

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة تريد ضمان استمرار إسرائيل في حملتها في قطاع غزة، وذلك في تعليق على استخدام واشنطن حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة..

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأميركية، اليوم (الأحد)، أن بلينكن أجرى مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأميركية، وقال له المحاور جيك تابر، إن الولايات المتحدة وقفت بمفردها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في اليوم السابق. (الجمعة) لعرقلة وقف إطلاق النار، تجاوزت الإدارة الأمريكية الكونجرس أيضًا لإرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، ونقل تابر عن بلينكن قوله: “قلت هذا الأسبوع إن هناك فجوة بين… نية حماية المدنيين، وبين نية حماية المدنيين”. النتائج الفعلية التي نراها على الأرض’ في غزة. هل يمكنك وصف تلك الفجوة؟ ما الذي تفعله إسرائيل الآن وتعتقد أنه لا يظهر ما يكفي من الرعاية أو الحماية للمدنيين الفلسطينيين؟.

ورد بلينكن: “نعتقد أنه يجب إعطاء الأولوية لحماية المدنيين والتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى كل من يحتاج إليها. أعتقد أن النية موجودة، لكن النتائج لا تظهر نفسها دائما”، وتابع: “نريد التأكد من أن إسرائيل ستواصل هذه الحملة – لأنهم، تذكروا، أنهم يتعاملون مع منظمة نفذت أعمالا وحشية في أكتوبر/تشرين الأول”. 7، وأوضحت أنها ستفعل ذلك مراراً وتكراراً إذا أتيحت لها الفرصة للقيام بذلك. ولذلك يجب أن تكون إسرائيل قادرة على التعامل مع هذا الأمر، وحماية نفسها، ومنع وقوع 7 أكتوبر مرة أخرى. لكن بينما تفعل ذلك، فمن الضروري حماية المدنيين“.

وفيما إذا كانت أمريكا ستستمر في دعم إسرائيل بنفس الوتيرة الحالية إذا استمر ذلك لأشهر وأشهر، أجاب بلينكن أنه “مرة أخرى، يجب على إسرائيل اتخاذ هذه القرارات. وبطبيعة الحال، يريد الجميع رؤية نهاية هذه الحملة في أسرع وقت ممكن. ولكن أي دولة تواجه ما تواجهه إسرائيل، فإنها سوف تفعل ذلك مراراً وتكراراً ـ ويتعين عليها أن تصل إلى النقطة التي تثق فيها بعدم إمكانية تكرار ذلك.

.

وأشار إلى أنه عندما تنتهي العملية العسكرية فإن الأمر لم ينته بعد، لأنه يجب علينا تحقيق سلام دائم ومستدام، وعلينا التأكد من أننا نسير على الطريق المؤدي إلى سلام دائم ومستدام. من وجهة نظرنا، وأعتقد من وجهة نظر الكثيرين حول العالم، فإن هذا ينبغي أن يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية. وأضاف أنه لن يكون هناك أمن دائم لإسرائيل ما لم يتم تلبية التطلعات السياسية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى