سياسة

وثيقة حكومية: دليل التميز الحكومى يهدف لتحسين أداء الوحدات المحلية والإنفاق

أبرزت وثيقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي الحالي 2023/2024، التي قدمتها وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، وأقرها مجلس النواب بغرفتيه (النواب ومجلس الشيوخ)، دليل التميز الحكومي على المستوى المحلي، مشيراً إلى أنها تهدف إلى تحسين أداء الوحدات المحلية في كافة المجالات. مجالات إعداد وتنفيذ خطة التنمية، ومراقبة وتقييم الأداء، وإدارة الإنفاق العام، وتطوير أنظمة العمل في الإدارة المحلية.

ووفقا للوثيقة الحكومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، تساهم هذه الحوافز في زيادة التمويل المقدم للمحافظات لأداء مهامها بالشكل المطلوب، كما تم تقديم حوافز الأداء لتعزيز جهود المحافظات في تحسين البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات.

وتشير وثيقة التنمية إلى أن منح تمويل إضافي للمحافظات من شأنه أن يسهم في تحسين كفاءة الاستثمارات العامة وتحديد الأولويات وترشيد الإنفاق، فضلا عن تقييم معدلات الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين، وتطبيق قواعد الحكم الرشيد المتمثلة في الشفافية والإفصاح عن المعلومات والمساءلة. .

يشار إلى أن جائزة التميز الحكومي تمنح سنوياً لتحفيز روح المنافسة والتميز سواء على مستوى الموظفين أو على مستوى المؤسسات الحكومية. وأوضح وزير التخطيط في هذا الصدد، أن تكريم المتفوقين في أداء الخدمات العامة يتم بشكل معنوي ومادي، بما يدعم قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على السعي. – تحسين مستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى