محافظات

محافظ الغربية يقود حملة ليلية موسعة لمتابعة جهود الوحدات لرفع تجمعات مياه الأمطار

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة موسعة استمرت بعد منتصف الليل لمتابعة جهود الوحدات المحلية بالحي الأول والثاني ومركز طنطا، في التعامل مع موجة الطقس السيئ التي شهدتها بعض مدن المحافظة. وتعرضت المحافظة لذلك، حيث تم إرسال الفرق والمعدات اللازمة لإزالة برك مياه الأمطار في شوارع تلك المناطق. المدن والقرى.

تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب وفروعها جهودها في التعامل مع تداعيات الموجة الجوية والأمطار، من خلال توجيه سيارات الكنس لسحب المياه، والمرور عبر شبكات الأمطار، والمراقبة الميدانية لحالة الشوارع والطرق ومراقبة جاهزية المعدات والأفراد والاستعداد التام لمواجهة أي أحداث طارئة لسرعة التدخل. للسرعة، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة الكهرباء للتأكد من تأمين جميع أعمدة الكهرباء والمحولات، بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع في حالات الطوارئ.

ووجه المحافظ بمواصلة متابعة تنفيذ كافة الإجراءات في كافة أنحاء المحافظة، خاصة المناطق الحيوية والشوارع والطرق الرئيسية، مشدداً على تمركز المعدات والأفراد، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور بالأماكن التي لا يمكن الوصول إليها. تمثل مواقع تجمعات المياه والأمطار وتفعيل غرف العمليات وتجهيز المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة تداعيات الموجة الجوية.

وأشار رحمي إلى أنه تم رفع أقصى درجات الاستعداد بجميع الوحدات المحلية للتعامل مع أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية، مع مراقبة مستمرة من غرفة عمليات المحافظة لأماكن تجمع الأمطار، فيما تواصل تسيير السيارات والمعدات وأجهزة شفط المياه المتنقلة. التمركز في الأماكن الحيوية، وفقاً لخطة التمركز المتفق عليها مسبقاً. .

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات المركزية تتلقى البيانات على مدار الساعة من غرف العمليات الفرعية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة مستمرة في الاجتماع بشكل دائم ومستمر، للتعامل مع أي أزمة طارئة، كما وردت كافة شكاوى المواطنين بشأن تراكمات مياه الأمطار. يتم استلامها على الرقم 0403341233.

كما أكد محافظ الغربية أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات بالجهات المختلفة بمركز التحكم بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة لمتابعة إجراءات التعامل الفوري مع أي الطوارئ لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى من المواطنين.

وأشار محافظ الغربية إلى ضرورة متابعة التحذيرات بشأن سوء الأحوال الجوية بشكل مستمر من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وكافة الجهات المختصة لمتابعة الأحوال الجوية.

وكان محافظ الغربية قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد فور تلقي بيان هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وذلك من خلال مراجعة مصارف تصريف مياه الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى