فن وثقافة

بشرى وإنجى المقدم ونجلاء بدر على الـ sandy carpet لفيلم "وداعا جوليا"

حضر عدد من الفنانين البساط الرملي للفيلم السوداني “وداعاً جوليا” للمخرج محمد كردفاني، ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي، منهم بشري، إنجي المقدم، نجلاء بدر، محمد شاهين. وصبا مبارك، والمخرج هاني خليفة، والمخرج هادي الباجوري. كما حضر أبطال الفيلم الذين احتفلوا بعرضه في المهرجان.


نجلاء بدر

نجا المقدم
نجا المقدم

بشرى في الجونة
بشرى في الجونة

فيلم “وداعا جوليا” من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة الممثلة والمغنية المسرحية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران ريك، ويشارك في بطولته نزار جمعة وقير دويني، تصوير بيير دي فيلييه، تحرير هبة. عثمان، ومهندس الصوت رنا عيد، وتصميم الأزياء محمد المر. تدور أحداثه في الخرطوم قبل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، وهي امرأة شمالية تعيش مع زوجها أكرم، في وفاة رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة. في منزلها ويساعدها في محاولة تطهير نفسها من الذنب.

حصل فيلم “وداعا جوليا” على عرضه الأول في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، وحصل الفيلم على عدد من الجوائز العالمية، كما حصل على جائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وجائزتين من الحرب على الشاشة مهرجان في فرنسا وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، كما حصل على 3 جوائز عالمية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة التحكيم الناشئة، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة التحكيم النسائية. كما فاز بجائزة أفضل فيلم أفريقي في حفل توزيع جوائز سيبتيموس الدولية.

بدأ فيلم “وداعا جوليا” بحصوله على جوائز في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث فاز بجائزة الحرية وتم عرضه العالمي الأول. كما تم اختيار السودان لتمثيله في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 للمنافسة على جائزة أفضل فيلم عالمي لعام 2024. وكان الفيلم قد شارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى