علوم وتكنولوجيا

أبل ستعتمد على شاشات OLED فى أجهزة iPad وMacBooks بدءًا من 2024

يتم تداول التقارير حول تحول شركة آبل من شاشات LCD إلى شاشات OLED لأجهزة iPad وMacBooks على الإنترنت منذ بعض الوقت، بينما يكشف تقرير حديث أن أجهزة iPad المتطورة ستحصل على شاشات OLED في عام 2024، وأجهزة MacBooks في عام 2025، كما أن الشركة تفكر أيضًا في الحصول على الأجهزة اللوحية. قابلة للطي.

نقلاً عن العديد من المسؤولين التنفيذيين في صناعة التكنولوجيا، يشير تقرير من Nikkei Asia إلى أنه بينما تخطط شركة Apple لنشر لوحات OLED في iPad Pros العام المقبل، فإن نموذج OLED MacBook قيد التطوير أيضًا للإنتاج في النصف الثاني من عام 2025 على أقرب تقدير.

ومن المتوقع أن يفيد التحرك للتخلي عن شاشات LCD التقليدية لصالح تقنية OLED صانعي شاشات العرض الكورية والصينية مثل Samsung وBOE، في الوقت نفسه، مما يشكل تهديدًا لعملاق شاشات الكريستال السائل اليابانية والتايوانية.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة Counterpoint Research، فإن 15% من الأجهزة اللوحية ستستخدم شاشات OLED بحلول عام 2024، مقارنة بنسبة 8% حاليًا، ومن المرجح أن يتم تضخيم هذا الاتجاه من خلال التزام Apple وسامسونج بشاشات OLED، مما قد يؤدي إلى اندماج السوق بين الشركتين. شركات. الشركة المصنعة لشاشات LCD.

وقد يؤدي ظهور تقنية OLED في الأجهزة اللوحية إلى زيادة الضغط على صانعي شاشات LCD، كما حدث بالفعل في سوق الهواتف الذكية.

ويقال أيضًا أن شركة آبل تستكشف إمكانية أجهزة iPad القابلة للطي، ولكن لم يتم الكشف عن جدول زمني محدد. ومن المرجح أن يؤدي دخول الشركة إلى السوق القابلة للطي إلى تسريع اعتمادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى