صحة ومرأة

الجلوس الخاطئ أحد الأسباب.. طرق علاج تشنج الرقبة

تشنج الرقبة هو أحد الأعراض التي يعاني منها بعض الأشخاص نتيجة تعرض الشخص لبعض الأسباب، منها الشد العضلي، والجلوس لفترة طويلة، بالإضافة إلى ضعف في مفاصل أو أعصاب الرقبة. كما يعاني بعض الأشخاص من آلام مفاجئة دون أي إنذار مسبق، مما يسبب آلام حادة ومزعجة في الرقبة. الرقبة، بحسب تصريح خاص للدكتور أيمن عمر، استشاري العظام بكلية طب أسيوط.

وأشار الدكتور عمر إلى أن تشنجات الرقبة، أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل غير صحيح، أو التعرض للإجهاد المستمر، أو نزلات البرد، أو الكدمات، أو الانزلاق الغضروفي، أو النوم على وسادة عالية، أو التعرض لكسور العمود الفقري، كلها من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة. ممارسات خاطئة تسبب الإصابة وتشنج الرقبة.

وأوضح استشاري العظام أن هناك العديد من الأعراض التي يعاني منها الشخص الذي يعاني من تشنج الرقبة، منها آلام حادة ومفاجئة في الرقبة، وعدم القدرة على تحريك الرقبة والكتفين، وقد تؤدي إلى مشكلة ملحوظة في الرأس، وألم شديد وصداع. .

وأضاف أن علاج تشنج الرقبة يعتمد على بعض الحيل، منها وضع المراهم والكريمات المسكنة، مع ضرورة وضع كمادات دافئة على مكان الإصابة كالرقبة، للمساعدة في تقليل الألم الذي يشعر به المريض، مع إمكانية تناول العلاجات التي تساعد على استرخاء العضلات، لافتاً إلى أنه من الأفضل تناول بعض العلاجات مثل فيتامين د والكالسيوم لتقوية عضلات الرقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى