العالم

تفاصيل قرار ماليزيا بحظر دخول السفن الإسرائيلية موانئها

أكد وزير الاتصالات الماليزي فهمي فاضل، أن قرار الحكومة الماليزية بالمنع الفوري للسفن والسفن الإسرائيلية التي ترفع العلم الإسرائيلي من دخول الموانئ الماليزية هو مؤشر واضح على أن الحكومة الماليزية لا تعترف بوجود إسرائيل ولا تتعاون معها بأي شكل من الأشكال. وخاصة في المجال الاقتصادي..

وقال فهمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الماليزية أدلى بها للصحفيين: إن هذا القرار يتماشى مع سياسة الحكومة على مر السنين فيما يتعلق بإسرائيل..

وأوضح أن قرار الحكومة بالإلغاء الفوري للقرارات التي اتخذتها الحكومة السابقة عامي 2002 و2005 بشأن السماح لشركة الشحن الإسرائيلية (ZIM) بالرسو في الموانئ الماليزية، هو تجسيد لالتزام ماليزيا القوي بالتضامن مع النضال من أجل الحرية. فلسطين..

وكان رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم قد أعلن في وقت سابق يوم الأربعاء أنه سيتم منع السفن والسفن الإسرائيلية التي ترفع العلم الإسرائيلي من الرسو في الموانئ الماليزية على الفور..

وأضاف أن هذه القيود هي رد فعل علني على تصرفات إسرائيل التي تتجاهل المبادئ الإنسانية الأساسية وتنتهك القانون الدولي من خلال المجازر الوحشية المستمرة ضد الفلسطينيين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى