مصر

رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفداً رفيع المستوى من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك

د. المنشاوي: قواسم مشتركة بين الإسلام والمسيحية ويجمعنا حب الوطن

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم الأربعاء ١٢ يونيو، وفداً من قيادات الكنائس، وممثلي الطوائف المسيحية في محافظة أسيوط؛ للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

شهدت الزيارة حضور نيافة الأنبا بسنتي أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، ونيافة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ، على رأس وفد من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ونيافة الأنبا دانيال لطفى مطران الأقباط الكاثوليك، والقس باسم عدلي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى، والقس رفيق ثابت راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية، ووفد ممثلٍ عن مطرانية الأقباط الكاثوليك.

وقد استهل رئيس جامعة أسيوط اللقاء، بالترحيب بقيادات الكنائس لجامعة أسيوط؛ موجهاً خالص الشكر لهم على تهنئتهم لأسرة الجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أن الشعب المصري شعب أصيل، يحمل بداخله أكثر من حضارة: الفرعونية، والمسيحية، والإسلامية، وهو ما انعكس فى ثراء الشخصية المصرية وتفردها.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، على وجود العديد من القواسم المشتركة بين الإسلام والمسيحية أهمها؛ إرساء وترسيخ قيمتى الحب والسلام، والمودة، والسلام، والتسامح، والإخاء، والوئام، والإقبال على فعل الخير، وحسن المعاملة، والإحجام عن الأنانية والأثرة، وحب الوطن، وتجويد العمل، والعطاء، وإعتناق العدل، والبر والإحسان، ونبذ الشدة والغلظة،ومقاومة البغى والعدوان.

وأكد رئيس جامعة أسيوط؛ على قوة الترابط بين نسيج المجتمع المصري، بقطبيه المسيحي والمسلم، وأكد أهمية العمل على بناء الوطن الذي يتسع للجميع، والوقوف جميعا خلف الدولة المصرية والقيادة السياسية، وتفويت الفرصة على دعاة الفتنة، من خلال تلاحم المسلمون والأقباط فى صف واحد خلف القيادة السياسية.

وفى هذا الإطار ثمن رئيس جامعة أسيوط؛ جهود الدولة المصرية، مُمثلة في القيادة السياسية، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وما تقوم بتنفيذه من مشروعات قومية ضخمة على مستوى الجمهورية في إطار مسيرة التنمية الشاملة للدولة بأكملها.

واعرب الدكتور المنشاوى، عن تقديره لجهود الدولة المصرية من أجل سرعة التوصل إلى حل للأزمة في قطاع غزة، وحرص مصر وجهودها الرامية للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار.

ومن جانبهم، أعرب السادة القساوسة عن سعادتهم بلقاء الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، معبرين عن خالص تهنئتهم للأخوة المسلمين؛ بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك، مشيدين بما حملته السنوات السابقة من علاقات وطيدة بين الجانبين، وتعاون وثيق فى مختلف المجالات، مؤكدين على فخرهم و اعتزازهم بجامعة أسيوط، والتي تتبوأ مكانة علمية مرموقة على المستوى الإقليمي و الدولي؛ بفضل ما تذخر به من نخبة من الكوادر البشرية والإمكانيات الضخمة، إلى جانب دورها التنويري و التثقيفي؛ من خلال استراتيجيتها التي تعمل على إرساء وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، واحتضان كافة أطياف المجتمع دون تفرقة.

وثمن الجميع، جهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إرساء و تعزيز قيم المواطنة، وهو ما نلاحظه اليوم من حالة السلام الاجتماعي، والانسجام والتضامن والتفاهم بين قطبي الشعب المصري، مسلمين و مسيحيين، وهو ما يجسد نموذجاً متكاملاَ للوحدة الوطنية.

حضر اللقاء من الجامعة، الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وجدى نخلة عميد كلية التربية النوعية، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطرى، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن حويل عميد كلية التربية، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، والدكتور وديع مكسيموس عميد كلية التربية الأسبق، و الأستاذ شوكت صابر أمين الجامعة، والأستاذ غريب خيري مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وعدد من القيادات الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى