فن وثقافة

حسن العدل: عبد الناصر بالنسبة لجيلي هو الأيقونة وزرع لدينا النزعة الوطنية

قال الفنان حسن العدل خلال تصريحاته لـ”اليوم السابع” عن مشاركته في حرب أكتوبر: تم تجنيدي في 1 فبراير 1972، أي قبل الحرب بما يقرب من عام ونصف، وجيلنا، نشأ منذ الصغر على حب عبد الناصر، فقد كان عبد الناصر بمثابة أيقونة. كان بالنسبة لنا وطنيا شريفا، وعبد الناصر عزز فينا ما حدث في حرب أكتوبر وخلق فينا نزعة وطنية قوية.

وتابع العدل: عندما تم تجنيدي عام 1972 بدأت تقديم الأنشطة داخل المعسكر، وكان عبد المنعم رياض مع عبد الناصر يقوم بتجهيز الجيش بعد النكسة، وكان عبد المنعم رياض قد اقترح على عبد الناصر تجنيد كل من على أعلى مستوى. المؤهلات لأن هناك أسلحة حديثة لها دراسات هندسية تحتاج إلى ذلك. المؤهلات: ذهبت إلى أحد الأسلحة، ودخلنا مركز تدريب لمدة ثلاثة أشهر وتدربنا على الأسلحة في بني سويف.

وأضاف: تعلمنا خلال التدريب كيفية توجيه الصواريخ المضادة للدبابات. كان طول الصاروخ 80 سم، ويتكون من جزأين، بما في ذلك الرأس المدمر بسلك ملفوف متصل بالجهاز الذي أمسكته بيدي وأتحكم فيه. وكانت كفاءتها حوالي ثلاثة كيلوغرامات. وكانت أسماء الكتيبتين: فهد ونمر، وشكلتا كتيبة أخرى. عن مركبة مدرعة ذات فتحات في الخلف وتشبه الدبابة.

استضافت الفنانة إسعاد يونس، خلال برنامجها صاحبة السعادة، الذي تم بثه على قناة dmc، عددًا من الفنانين الذين شاركوا في حرب أكتوبر، منهم الفنان حسن العدل، وأحمد فؤاد سليم، ولطفي لبيب، وسامي عبد الحليم. .

واستعرض الفنانون ذكرياتهم عن حرب أكتوبر وفترة إعادة بناء الجيش بعد حرب 1967. كما روى النجوم الأربعة قصصاً وحكايات لأول مرة عن المواقف التي لا تنسى في ليلة النصر العظيم والأحداث التي تلتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى