مصر

النقل: فتح الحركة المرورية على طريق بنها المنصورة شرق الرياح التوفيقى.. صور

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والجسور بيانا إعلاميا بشأن تنظيم الحركة المرورية في المسافة من بنها إلى كفر شكر والتي تم الانتهاء منها في المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتوسيع المسافة من بنها إلى المنصورة، وإنشاء الطريق الحر شرق الريح التوفيقي بطول 70 كيلومترًا وعرض 4 حارات. المرور استكمالاً للاتجاه القائم غرب الرياح التوفيقية بعرض 4 حارات مرورية، كما أوضحت الوزارة في بيانها النقاط التالية:-

1. فتح حركة المرور على طريق بنها المنصورة شرق رياح التوفيق في المسافة من بنها إلى كفر شكر ليكون بمثابة اتجاه مروري للقادمين من بنها والطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي متوجهاً إلى المنصورة وشمال الدلتا والطريق الساحلي الدولي، على أن يتم استخدام البر الغربي لرياح التوفيق (الطريق). القائم) على المسافة من كفر شكر إلى بنها لخدمة حركة المرور القادمة من المنصورة والمتجهة إلى القاهرة مروراً ببنها والطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

2. تتكامل الحركة المرورية بين اتجاهي المرور الشرقي والغربي من خلال عدد من الكباري السطحية في هذه المسافة وهي الجسور (سطح بنها – سطح جمجرة – سطح أسنيت – سطح كفر شكر) والتي تستخدم كدوران للخلف لخدمة المناطق السكنية والزراعية المجاورة لرياح التوفيقي من جهتيها الشرقية والغربية.

3. نفذت الهيئة العامة للطرق والجسور كافة وسائل ضمان السلامة المرورية والتي شملت العلامات المرورية والتخطيط السطحي للطريق ووضع العلامات الإرشادية لمستخدمي الطريق وسائقي المركبات في الاتجاهات المرورية الصحيحة على الضفتين الشرقية والغربية.

4. تم التنسيق مع محافظة القليوبية والإدارة العامة للمرور لمنع سير المركبات في الاتجاه المعاكس بهذه المسافة من الجسرين الشرقي والغربي، وفرض غرامة السير في الاتجاه المعاكس على المخالفين.

5. يأتي ذلك في إطار مشروع إنشاء محور مروري طولي من بنها إلى دمياط لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الساحلي الدولي بطول 140 كم لخدمة حركة الركاب والبضائع عبر 6 محافظات في الوجه البحري والدلتا، وهي محافظات (القليوبية، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، وكفر الشيخ)، والتي يمر بها الطريق. مباشرة على 3 من عواصم المحافظات الستة وهي (بنها، المنصورة، دمياط)، وما تقوم به الهيئة في إطار تنفيذ هذا المحور المروري هو تنفيذ تطوير وتوسيع المسافة من بنها إلى المنصورة وإنشاء الطريق الحر شرق الريح التوفيقي، بحيث يكون اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل في الاتجاه من القاهرة إلى المنصورة شرقاً الرياح مهدئة، واتجاه الأرض غرباً – الرياح معتدلة الاتجاه القادمة من المنصورة إلى القاهرة.

6. تدعو وزارة النقل سائقي المركبات إلى الالتزام بقواعد المرور والقيادة وفق التوجيهات المرورية المحددة حفاظاً على حياة المواطنين وعدم تعريضهم للخطر وتجنب التعرض لغرامة السير في الاتجاه المعاكس من قبل الجهات المختصة .

IMG-20231006-WA0004

IMG-20231006-WA0005

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى