علوم وتكنولوجيا

ما تضيعش وقتك.. طريقة تحويل "مواقع الويب" لأيقونات على سطح المكتب

لقد أتاحت شركة Apple نظام التشغيل للمستخدمين ماك سونوما الذين يستخدمون المتصفح سفاري 17القدرة على تحويل مواقع الويب إلى “تطبيقات ويب” يمكن أن تكون موجودة على سطح مكتب الجهاز ماك ويمكن الوصول إليه مثل أي تطبيق آخر، دون الحاجة إلى فتح متصفح، بحسب الموقع الكائنات الكبيرة.

بفضل الخيار الجديد في المتصفح سفاري من تفاحةأصبح من الممكن الآن تحويل أي موقع ويب تزوره بانتظام على الإنترنت إلى “تطبيق ويب” مستقل موجود على سطح مكتب جهازك. ماكوهو جاهز للوصول إليه وقتما تشاء.

تعمل تطبيقات الويب مع مراقبة المهمة ومدير المسرح تمامًا مثل أي تطبيق، يمكن أيضًا فتحه عبره منصة الإطلاق أو البحث المسلط الضوء عليه.

كيفية تحويل أي موقع إلى تطبيق ويب:

1 في سفاريانتقل إلى موقع الويب الذي تريد تحويله إلى تطبيق ويب.

2- اختر ملف ثم أضف إلى الرصيف من شريط القائمة.

3- إذا أردت، يمكنك تغيير الأيقونة بالضغط عليها في النافذة أضف إلى قفص الاتهاميمكنك أيضًا تعديل اسم تطبيق الويب باستخدام حقل العنوان.

4- انقر فوق الزر “إضافة” الأزرق لإنشاء تطبيق الويب الخاص بك.

عند فتح تطبيق الويب الجديد، ستلاحظ أن نافذته تحتوي على شريط أدوات مبسط مع أزرار التنقل (يمكن لمطوري مواقع الويب التحكم في عرض هذه الأزرار)، كما ترون في الصورة، يمتزج لون سمة الموقع مع شريط الأدوات للحصول على مظهر أكثر سلاسة.

فيما يتعلق بالتنقل، يتم تحديد نطاق تطبيق الويب بواسطة مضيف صفحة الويب، بحيث يمكنك التنقل في أي مكان داخل موقع الويب، ولكن إذا قمت بالنقر فوق رابط خارج صفحة الويب، فسيتم فتح صفحة الويب المرتبطة في سفاريلذلك، إذا قمت بنسخ موقع ويب يتضمن قسمًا بنظام ملفات مضيف منفصل (يشار إليه عادةً باسم عنوان URL جذر مختلف في شريط العناوين)، فيجب عليك إنشاء تطبيقات ويب منفصلة لكل منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى