مصر

الإسكان: تنفيذ 100 ألف وحدة لمحدودى ومتوسطى الدخل فى مدينة حدائق العاصمة

تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الوحدات السكنية التي تم ويجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” لمحدودي ومتوسطي الدخل بمدينة الحدائق العاصمة، ويرافقه مسؤولون بالوزارة، والرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، ورئيس سلطة المدينة.

وقام وزير الإسكان بجولة في موقع الوحدات وتفقد نماذج الوحدات التي تم الانتهاء منها، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لاستكمال تنفيذ الوحدات لتسليمها لمستحقيها، فضلاً عن استكمال العمل بالمواعيد المحددة. تنفيذ المشروعات الخدمية بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ الوحدات، لتقديم الخدمات للسكان، والاهتمام بأعمال تنسيق المواقع والمساحات الخضراء. أن يكون متنفساً ومنتزهاً لسكان المشروع.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي للموقف التنفيذي بشأن الوحدات السكنية والمشروعات الخدمية، من رئيس جهاز مدينة الكابيتال باركس، حيث أوضح أن إجمالي عدد وحدات المبادرة الرئاسية لإسكان كافة ذوي الدخل المحدود من المصريين بالمدينة 92,322 وحدة سكنية (29,496 وحدة تم تنفيذها – 62,826 وحدة قيد التنفيذ). وتم حتى الآن تخصيص 20412 وحدة للمحتجزين، كما تم تسليم 14277 وحدة، ويجري تنفيذ 7368 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، بالإضافة إلى 79 مشروعًا خدميًا تم ويجري تنفيذه في مناطق إسكان محدودي الدخل. بما في ذلك المدارس والحضانات والأسواق التجارية والمخابز والوحدات الصحية. والملاعب وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى