سياسة

وزير الإنتاج الحربى يستقبل وفد يونانى لبحث التعاون فى الصناعات الدفاعية

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، حنان عبد الرؤوف المدير التنفيذي لشركة أدلر إنترناشيونال، ووفد من شركة أوليمبيك إندستريز اليونانية العاملة في مجال الصناعات العسكرية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك. بين الجانبين. جاء ذلك بمقر شركة حلوان للصناعات الهندسية (المصنع الحربي/99) إحدى الشركات التابعة للوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير محمد صلاح بجميع الحضور، وتم التأكيد على قوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، والتي شهدت نقلة نوعية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، خاصة خلال السنوات الأخيرة، حيث واستمرت الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أو على شكل مؤتمرات قمة. قمة مصغرة بين اليونان وقبرص ومصر تم الاتفاق على استضافتها بين الدول الثلاث بالتناوب. وبالتالي، منذ عام 2014، عُقدت 9 قمم بين الدول الثلاث.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال اللقاء، إلى الهيكل التنظيمي للوزارة، موضحًا أن الوزارة والجهات التابعة لها تعد من أهم ركائز الصناعة الوطنية المصرية، حيث تتبع الوزارة (16) شركة شركات صناعية و (4) شركات في مجالات أخرى منها شركة أنظمة معلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة صيانة وداعمة للأبحاث للتميز العلمي والتكنولوجي. كما يوجد بالوزارة قطاع تدريب ومركز طبي وميادين اختبار للذخائر والأسلحة. مؤكداً أن الهدف الأساسي لهذه الشركات والوحدات التابعة للوزارة هو تلبية احتياجات وطلبات القوات المسلحة والشرطة من المعدات والأسلحة والذخيرة واستغلال الطاقات الإنتاجية الفائضة لتصنيع منتجات مدنية مختلفة تلبي احتياجات المواطنين. وكذلك المشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تقام في الدولة بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية لدعم الاقتصاد الوطني. وتابع وزير الدولة للإنتاج الحربي أن التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات اليونانية العاملة في مجلات مماثلة سيعمل على إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعاون الصناعي بين الجانبين بما يرسي مبدأ نقل وتوطين التقنيات الصناعية كمبدأ أساسي لزيادة القيمة المضافة للصناعة المصرية وتحقيق البناء التراكمي للخبرات والقدرات التكنولوجية لشركاتها ومصانعها. يأتي ذلك في إطار استراتيجية عمل الوزارة وحرصها على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية. بعد ذلك، شملت المباحثات بين الجانبين دراسة إمكانية التعاون المشترك في مجال إنتاج الذخيرة من مختلف العيارات.

بدورهم قدم ممثلو شركة “OLYMPIC INDUSTRIES” اليونانية عرضاً عن الشركة أوضحوا فيه مجالات عمل الشركة. تنتج الشركة الذخائر ذات العيارات الصغيرة والمتوسطة بجميع أنواعها ومكوناتها. وتنتج الشركة أيضًا خراطيش الصيد، بالإضافة إلى عدد من المنتجات العسكرية الأخرى. وشكرت السيدة حنان عبد الرؤوف المدير التنفيذي لشركة أدلر الدولية، الوزير محمد صلاح على حسن الاستضافة وحرصه على عقد اللقاء لبحث إمكانية التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.

بدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن الوزير محمد صلاح حرص في نهاية اللقاء على توجيه دعوة للشركة اليونانية للمشاركة. في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX “2023” المقرر تنظيمه في مصر خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك للتعرف على بعضنا البعض. المزيد عن قدرات الشركة ورؤيتها على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون بدقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى