محافظات

تموين الأقصر: توفير أطنان من السلع بالمحلات والمعارض ضمن مبادرة تخفيض الأسعار

كشف الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، عن توفير الدعم اليومي للسلع الغذائية الأساسية للمعارض والمحلات، بالتعاون مع التجار والشركات المختلفة، لاستمرار نجاح تنفيذ القرار والذي تم الاتفاق عليه بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط. وزير المالية، بشأن تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، وتخفيض أسعار عدد من السلع الأساسية والدواجن وغيرها في الأسواق لخدمة المواطنين.

وأكد الدكتور تامر صلاح مختار وكيل الوزارة لـ«اليوم السابع» أن المديرية نفذت مبادرة متابعة خفض أسعار السلع، من خلال افتتاح معارض في بندر الأقصر ومدينة إسنا ومركز البياضية، ومعرض ويتم افتتاح المعرض في مركز ومدينة أرمنت، كما تم توريد وحدات محلية على المستوى المحلي. صيانة جميع السلع الغذائية الأساسية (سكر، أرز، زيت، مكرونة، مكرونة، دواجن، وغيرها من السلع) بمشاركة مخازن الشركة المصرية التابعة لوزارة التموين وكبرى السلاسل التجارية والمحلات التجارية. ويتم عرض وبيع السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح من 15% إلى 25%، وتشمل: المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 7 مجموعات سلعية أساسية: السكر، الأرز، الفول، العدس، الجبن، المعكرونة، وزيت الطعام. ويباع السكر بسعر 27 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية، والزيت في عبوة اللتر ما بين 40 و45 جنيها. وتأتي المبادرة في إطار حرص الدولة على مواجهة ارتفاع الأسعار ورفع العبء عن المواطنين وتوفير السلع الغذائية بكميات وفيرة وأسعار مخفضة.

وتقوم المديرية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة البضائع والمنتجات الغذائية المعروضة والتأكد من صلاحيتها حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، ومتابعة تنفيذ المبادرة في مختلف مدن المحافظة. وتجري المتابعة اليومية والمستمرة، كما تم التنبيه على كبار التجار بتخفيض أسعار البضائع التي يقومون بتسليمها للتجار. التجزئة وإعطائهم فواتير تشير إلى ذلك لضمان انخفاض الأسعار على مستوى جميع المتاجر والمحلات التجارية على مستوى المحافظة.


توفير الأرز بسعر 22 جنيها للكيلو في المحلات

جانب من توفير السلع الغذائية بالمخازن بالأقصر
جانب من توفير السلع الغذائية بالمخازن بالأقصر

توفير أنواع وأحجام مختلفة من الزيوت بأسعار مخفضة
توفير أنواع وأحجام مختلفة من الزيوت بأسعار مخفضة

دعم يومي بأطنان من السلع الغذائية الأساسية في الأقصر
دعم يومي بأطنان من السلع الغذائية الأساسية في الأقصر

تواصل شركة الأقصر للتموين تقديم أطنان من السلع الغذائية الأساسية
تواصل شركة الأقصر للتموين تقديم أطنان من السلع الغذائية الأساسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى