صحة ومرأة

طرق الوقاية لمرضى الربو أثناء تلوث الهواء.. منها ارتداء الكمامات

ويتسبب ارتفاع معدلات تلوث الهواء في أضرار صحية لمرضى الربو، والتي تشمل صعوبة التنفس، وزيادة إنتاج المخاط والسعال، واضطرابات الصدر، أو الشعور بالحرقة في الرئتين، بالإضافة إلى التهاب الشعب الهوائية وتضيق القصبات الهوائية. وإليكم بعض النصائح الوقائية لتقليل نوبات الربو والحفاظ على الصحة. الصحة التنفسية بحسب ما نشر في الموقع healthshots.

طرق الوقاية لمرضى الربو أثناء الهواء البارد

1. استخدم أجهزة الاستنشاق

أثناء تلوث الهواء، يستخدم مريض الربو جهاز الاستنشاق مثل مرضى السكر، لذا يحتاج مرضى الربو إلى الاحتفاظ بأجهزة الاستنشاق في متناول اليد عندما تكون مستويات التلوث مرتفعة، واستخدام أجهزة الاستنشاق الخاصة بك وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج للحالة.

2. ارتداء الكمامة

أفضل طريقة لحماية نفسك من تلوث الهواء المرتفع هو ارتداء قناع الوجه، كما يجب عليك تجنب الازدحام قدر الإمكان، ويوصي الأطباء بالحفاظ على مسافة بين مريض الربو والآخرين لتجنب التعرض المباشر..

3. تناول نظام غذائي صحي

يجب على مرضى الربو تجنب تناول المحليات الصناعية والحلويات. من المهم جدًا تناول نظام غذائي صحي.

4. البقاء في الداخل قدر الإمكان

إذا كنت تعاني من مرض الربو، ينصحك الخبراء بالبقاء في الداخل خلال ساعات الذروة، والتأكد من حصول المنزل على التهوية الكافية من خلال أجهزة تنقية الهواء. من الضروري إبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة لمنع دخول الملوثات الخارجية إلى المنزل.

5. قم بتمارين التنفس

ابق في الداخل وقم بتمارين التنفس لزيادة سعة الرئة. يجب أن يكون هذا جزءًا منتظمًا من حياتك. يمكن لبعض تمارين التنفس أن تساعد في تقليل الآثار الجانبية السامة للتلوث..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى