مصر

وزير النقل: لا يمكن قطع الكهرباء عن المترو ولدينا مصدران للطاقة بكل وسيلة

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، عدم وجود أزمة كهرباء في نظام تشغيل وسائل النقل، قائلاً: «لدينا مصدران لكل وسيلة نقل جماعي، مثل المترو أو القطار الكهربائي وهو عبارة عن محطة رئيسية ومحطة احتياطية، وهذه الخطوط لها الأولوية القصوى، ولا يمكن قطع الكهرباء”. عنها.

وأضاف وزير النقل: نعمل الآن على تطوير الترسانات البحرية لإنتاج السفن الكبيرة والتجارية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً على إنشاء مصنع لإنتاج الألواح الفولاذية لإنتاج هياكل السفن الكبيرة. كما تعمل الوزارة على إنشاء مصانع عربات السكك الحديدية، ويجري الآن إنشاء مصنع لشركة الستوم العالمية للوحدات المتنقلة، ومصنع للأنظمة، ويتم الآن تأهيل المصريين وتدريبهم على تصميم البرمجيات تمهيداً لمشاركتهم في بطولة العالم. مصنع أنظمة التشغيل.”

وأشار وزير النقل إلى أن مصر تستهدف مشاركة الشركات العالمية للمساعدة في توطين الصناعة والمنافسة، لافتا إلى أن السوق المصري كبير للغاية ويجذب المستثمرين بشكل كبير.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن موعد وتفاصيل انطلاق مؤتمر ومعرض النقل الذكي TRANSMEA2023 والاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال المؤتمر والندوات والجلسات وورش العمل المتنوعة، بمقر وزارة النقل بالعاصمة. العاصمة الإدارية بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للوزارة ورؤساء الموانئ والشركات القابضة وقيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات من الشركة المنظمة .

وفي هذا السياق أكدت وزارة النقل أن معرض النقل الذكي يحظى بحضور مكثف من وزراء النقل في الدول الأجنبية والعربية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة، بالإضافة إلى الإعلان عن وسائل النقل الحديثة التي أعدتها وزارة النقل للزوار الى المعرض.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويقام معرض ومؤتمر النقل الذكي تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويشهد حضورا مكثفا لوزراء النقل وسفراء مختلف الدول الأجنبية والعربية، بالإضافة إلى رؤساء كبرى الشركات. شركات عالمية متخصصة في مجال النقل من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى