سياسة

حزب المؤتمر: مصر لن تسمح بالتفريط فى شبر واحد من أراضى سيناء

وأكد الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية ستستمر في تطوير سيناء، ولم ولن تسمح بإهمال شبر واحد منها، ولن تقبل بتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه. أراضيها إلى سيناء أو أي دولة أخرى، مشددة على تمسكها بحق الفلسطينيين في العودة إلى أراضيهم وتحقيق العدالة والتوصل إلى حل دائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

وأشاد فرحات، في تصريح لليوم السابع، بدور قبائل سيناء التي كان لها دور محوري في الحرب ضد الإرهاب وساعدت في القبض على الإرهابيين، بالإضافة إلى مشاركتها إلى جانب القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب والدفاع عن كل شبر من الأرض. وأشار فيرو إلى أن الدولة ترد لهم هذا الجميل بجعل أبناء وشركات سيناء هم من ينفذون المشروعات التنموية.

وأوضح أنه خلال السنوات العشر الماضية لم تتوقف عجلة التنمية في سيناء حتى في فترات الإرهاب الغاشم حيث رفعت الدولة شعار “يد تبني ويد تحارب الإرهاب” وحولت رمال سيناء التي سقيت بدماء أبطالنا، ثروة وطنية ومساراً مليئاً بالفرص الاستثمارية والمشاريع التنموية في الصناعة والتجارة والزراعة والبنية التحتية. الخدمات والإعمار والتنمية والبناء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد قال إنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من التطوير في شمال سيناء، مضيفا: “هذه بقعة نقية على أرض مصر.. محاولات الاعتداء على مصر كانت تأتي دائما من هذا المكان. “

وأكد أن عدد المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا في الدولة المصرية يفوق مشروعًا واحدًا يمكن تنفيذه خلال 10 سنوات.

وأوضح أن أهل شمال سيناء يعانون من الإرهاب الغاشم، وكان هناك خيار بين محاربة الإرهاب وإنهائه، لكن القرار الاستراتيجي الذي اتخذه الرئيس هو تطوير سيناء إلى جانب مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى