مصر

"مدبولى" يشهد التشغيل التجريبى للخط الثالث للمترو ومونوريل العاصمة.. فيديو

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. TransMEA2023 جاء ذلك بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وتقام فعاليات الدورة الخامسة خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر تحت شعار “توطين صناعة النقل في مصر”.ويحظى المعرض بمشاركة عالمية واسعة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة تصل إلى 350 شركة من نحو 50 دولة.

وبدأت فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي بتفقد رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل عدداً من وسائل النقل المختلفة، بما فيها تلك المتعلقة بمشاريع الجر الكهربائي الجديدة، المصطفة في الساحة الخارجية للمعرض.

وتم تفقد وحدات أول قطار إقليمي من شبكة القطارات الكهربائية فائقة السرعة، وكذلك وحدات القطار الكهربائي الخفيف والمونوريل والمترو. كما تفقد رئيس مجلس الوزراء عدداً من نماذج توطين صناعات السكك الحديدية.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي منح الإذن ببدء التشغيل التجريبي لعدد من مشروعات وزارة النقل وتشغيل وافتتاح عدد من المشروعات الأخرى منها الخط الثالث للمترو ومونوريل شرق النيل “الخط الثالث للمترو ومونوريل شرق النيل”. العاصمة الإدارية. تشغيل مركز التحكم لخط بني سويف-أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى