مصر

إذاعة الجيش الإسرائيلى: لم نجد أسرى فى مستشفى الشفاء.. والبيت الأبيض يرفض القصف

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود أسرى داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، الذي اقتحمته القوات الإسرائيلية فجر الأربعاء، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عمليات تمشيط مستشفى الشفاء مستمرة من قبل قوات الاحتلال، دون وجود أي إشارة إلى وجود أسرى فيه. لكن الإذاعة أعلنت العثور على أسلحة داخل المستشفى.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قوات الاحتلال لم تلحق أضرارا بالكهرباء والاتصالات في المجمع الطبي.

أثار الوضع اليائس في مستشفى الشفاء انتقادات دولية جديدة بشأن تصرفات إسرائيل في غزة. كما تكثفت الضغوط الدولية على الحكومة الإسرائيلية في الأيام الأخيرة وسط تقارير عن الظروف الصعبة في مستشفيات غزة الأخرى التي تعاني من نقص الوقود، ونقص حاد في الغذاء والمياه.

من جانبه قال البيت الأبيض إنه لا يؤيد قصف المستشفيات من الجو ولا يريد أن يرى تبادلا لإطلاق النار هناك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه ينفذ عملية ضد فصائل المقاومة في مستشفى الشفاء في غزة. غزة..

وأضاف متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: “نحن لا نؤيد ضرب مستشفى من الجو، ولا نريد أن نرى معركة بالأسلحة النارية في المستشفى، مع الأبرياء، والأشخاص العاجزين، والمرضى الذين يحاولون الوصول إلى الهدف”. الرعاية الطبية التي يستحقونها عالقون في مرمى النيران”.“.وتابع: “يجب حماية المستشفيات والمرضى”.“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى