اقتصاد

مجلس الوزراء يعتمد إجراءات الإصدار الجديد لسندات الساموراي اليابانية

وافق مجلس الوزراء على إجراءات الإصدار الجديد لسندات الساموراي اليابانية. وكان المجلس قد وافق في جلسة سابقة على هذا الإصدار على شكل طرح خاص بعملة الين الياباني يعادل 500 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات.
إن نجاح تنفيذ إصدار مصر الجديد للسندات اليابانية، وتأكيد مصر للعالم قدرتها على دخول الأسواق المالية اليابانية للمرة الثانية والحصول على تمويل مستهدف بالنقد الأجنبي، دليل على قوة الاقتصاد المصري وثقة المستثمرين. المستثمرين اليابانيين فيه.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بالسماح لوزير المالية بإصدار مسكوكات فضية تذكارية غير متداولة من فئات (خمسة، وعشرة، وخمسين، ومائة)، وتحديداً للمشروع النووي المصري بالضبعة، ويحدد سعر بيعها خلال 24 ساعة. جمهورية مصر العربية للقطعة الواحدة من العملات التذكارية المنصوص عليها في هذا القرار وفقا لما يلي: سعر العملة التذكارية من فئة الخمسة جنيهات من الفضة بـ 860 جنيها، وسعر العملة التذكارية من الفضة فئة العشرة جنيهات بـ 980 جنيها. وسعرت العملة التذكارية من فئة الخمسين جنيهًا من الفضة 1260 جنيهًا، والعملة التذكارية من الفضة فئة مائة جنيه 1470 جنيهًا.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إلغاء الازدواج الضريبي في مجال الضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب وتجنب الضرائب بين مصر وكرواتيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى