فن وثقافة

لماذا رفض عبد المنعم إبراهيم وضع اسم الدغبشى فى بدايته الفنية

تحل اليوم الجمعة ذكرى رحيل النجم عبد المنعم إبراهيم، حيث رحل عن عالمنا يوم 17 نوفمبر، ولا تزال أعماله ومن بينها نكتته وضحكته الشهيرة باقية حتى يومنا هذا.

عبد المنعم ابراهيم كان في لقاء تلفزيوني قديم . وتحدث عن تغيير اسمه في أول ظهور فني له، قائلًا: “اسمي عبد المنعم إبراهيم حسن، والجمهور لا يعرف أن في النهاية اسمي الدغباشي، وكان والدي يقول لي أسقط الاسم في بداية حياتي الفنية وأبقى عبد المنعم الدغباشي، ولكن قلت أن الاسم سيبقى منزوعاً”. وللجمهور تركت اسم عبد المنعم إبراهيم”.

قام بالعديد من الأدوار الكوميدية، أشهرها فيلم “سكر هانم”، وفيلم “إشاعة حب”، وفيلم “سر القبعة المخفية”. قام ببطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها: “زينب والعرش – أولاد آدم”. وحصل الفنان عبد المنعم ابراهيم على الميدالية. العلوم والفنون من الدرجة الأولى، كما حصل على درع المسرح الوطني الذهبي.

ويعتبر عبد المنعم إبراهيم من أبرز الفنانين الذين أتقنوا التمثيل باللغة العربية الفصحى، خاصة في الأعمال التي قدمها في المسرح الوطني، منها “حلاق بغداد” و”معروف الإسكافي”. بالإضافة إلى دورين كوميديين باللغة الفصحى قدمهما في فيلمي «إسماعيل ياسين في البحرية» و«السفير». عزيزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى