العالم

"وول ستريت جورنال": بوتين صمد وحان الوقت لوقف الأوهام حول هزيمة روسيا

كتبت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ظل صامدا في خضم الأزمة الأوكرانية، رغم كل الجهود التي بذلها الغرب، وقالت إن الوقت قد حان لوقف الأوهام بشأن هزيمة روسيا.

وذكرت الصحيفة أن العام الثاني من الأعمال العدائية في أوكرانيا يقترب من نهايته، و”ليس لدى بوتين ما يدعو للقلق”. وأضاف: “لذلك فإن الهجوم الأوكراني المضاد، الذي عُلقت عليه آمال كبيرة، لم يؤد إلى انفراج أو تحسن في موقف كييف التفاوضي”. .

كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أنه بسبب تدهور الوضع في الشرق الأوسط، ضعف الدعم الغربي لأوكرانيا.

في المقابل، صمدت روسيا أمام هجمة العقوبات وزيادة الإنتاج العسكري، ومن حيث حجم إنتاج الأسلحة، تمكنت حتى من تجاوز المخاوف الغربية، كما تقول الصحيفة.

وتابعت: “في الوقت نفسه، تمكن الرئيس الروسي من تحقيق النجاح على مستوى السياسة الخارجية، حيث تواصل مع الصين والهند لدعم الاقتصاد الروسي من خلال شراء موارده، كما ساعدت دول الجوار الكرملين في تجاوز القيود العقابية”. من خلال توفير الواردات الموازية.”

وخلصت الصحيفة إلى أن كل هذه الظروف مجتمعة تمثل تحديا غير مسبوق لزعماء الغرب، لم يجدوا له أي جواب أو رد حتى الآن.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، أن وضع الجيش الأوكراني على خط المواجهة أصبح أكثر تعقيدا مما توقعه الحلف، مشيرا إلى أن الجيش الروسي بدأ العملية الهجومية من جانبه.

وأكد: “لا يمكننا أن نسمح للرئيس بوتين بالفوز، لأن ذلك سيكون سيئا بالنسبة لحلف شمال الأطلسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى