مصر

أمريكا تشكر مصر على دورها الريادى فى إيصال المساعدات إلى غزة

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن شكرها للسلطات المصرية على دورها الرائد في تمكين إيصال المساعدات للمدنيين في قطاع غزة.

ونشرت وزارة الداخلية الأمريكية تغريدة على موقع “إكس” الجمعة: “تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن هاتفيا مع نظيره المصري سامح شكري، حيث ناقش الوزيران الوضع في غزة، وشددا على ضرورة حماية المدنيين”. مع رفض التهجير القسري للفلسطينيين من غزة”.


تغريدة الخارجية الأمريكية

وكشفت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، أن الجهود المصرية نجحت في إعادة تدفق الشاحنات المحملة بالوقود إلى قطاع غزة..

وأكدت المصادر، اليوم الجمعة، أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت في زيادة حجم المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة..

من جانبه، أفاد مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بعودة تدفق شاحنات الوقود عبر معبر رفح الحدودي المصري إلى قطاع غزة..

دعت مصر كافة الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتخفيف من معاناته واستجابة لمعاناته جراء القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى تقديم ذلك الدعم. مساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي خصصته السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية. الأطراف الدولية والمنظمات الدولية المختلفة.

من جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفيًا من أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي. الولايات المتحدة الأمريكية، والذي ناقش تطورات أزمة قطاع غزة والجهود الدولية والإقليمية للتعامل مع تداعياتها الإنسانية الخطيرة..

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، الخميس، أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة، حيث أكد الوزير شكري على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الصادر في 15 نوفمبر، خاصة إقامة الهدنات والممرات الإنسانية وإعطاء الأولوية وصول المساعدات اللازمة إلى القطاع، مع توضيح أن الهدف الأساسي يجب أن يتركز على التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى