حوادث

إحالة المتهم بقتل ابن عمه بسبب خلافات الميراث بالقناطر الخيرية للمفتى

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف فتحي ويصا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي، وعمرو محمد عبد الوهاب مخلوف، وأمانة سر عاصم طايل، بإحالة المتهم إلى المحكمة. أوراق الموظف إلى سماحة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي القانوني بشأن إعدامه على ما ارتكبه. الذي قتل ابن عمه بسبب خلافات على الميراث، فيما لا يزال 2 آخرين في السجن، وحددت الجلسة لليوم الثالث من ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر إحالة القضية رقم 17246 لسنة 2022 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 1831 لسنة 2022 كلية جنوب بنها، أن المتهمين هما “محمد إ.ع”، 48 سنة، موظف، و” “مصطفى م.ن” 35 سنة صاحب مصنع، و”أحمد م.ن” 28 سنة عامل، جميع سكان أبو الغيط مركز القناطر الخيرية، قتلوا المجني عليه أحمد سعيد محمد محمد عمداً و مع سبق الإصرار.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين كان لديهما النية والعزم على قتل المجني عليه، وأعدا لذلك سلاحاً نارياً (مسدساً) وذخيرة، محل الاتهامات التالية. وقاموا بملاحقة المجني عليه أثناء صعوده إلى السيارة، وفور التغلب عليه، أطلق المتهمان الأول والثاني عدة رصاصات على المجني عليه. واستقرت في أماكن متفرقة من جسده، مما أدى إلى إصابته بجروح وصفها التقرير التشريحي المرفق بالتحقيقات، أودت بحياة المجني عليه، عندما تواجد المتهم الثالث في مسرح الجريمة لشد ذراعيه قاصدا إزهاق الحياة. للضحية، كما تبين من التحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حيازة وحيازة سلاح ناري “مسدس” محشو بدون ترخيص، على النحو المبين في التحقيقات. كما حيازة وحيازة الذخائر المستعملة على الأسلحة النارية محل التهمة السابقة دون ترخيص، على ما تبين من التحقيقات. كما أطلق المتهمان الأول والثاني أعيرة نارية من سلاح. حريق داخل المدن كما هو مبين في التحقيقات.

وطالب سيد القصاص محامي المجني عليه والمدعي بالحق المدني، المحكمة بإنزال أقصى العقوبة على المتهمين، نتيجة ما ارتكبوه بالبحث عن نجل ابن عمهم وقتله بطريقة بشعة بسبب خلافات على الميراث بينهما. بحي مركز القناطر الخيري.

واستمعت المحكمة إلى شهادة شهود الواقعة، الذين أكدوا أنه خلال الواقعة قام المتهمون بإلقاء دراجة نارية أمام السيارة التي كان يستقلها المجني عليه، ودراجة نارية ثانية خلف نفس السيارة، ثم قام المتهم الأول بركل الرجل. باب السيارة، وفتحها مع المتهمين الثاني والثالث، وإنزال المتوفى، وإخلاء سبيل المتوفى قبل وقوع الحادث. وبعد لحظات قال “هيموتوني يابا” ثم أطلقت عليه أعيرة نارية. وتمكن أحد الشهود من التقاط صورة لأحد المتهمين خلال الواقعة، وتقديمها إلى التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى