صحة ومرأة

للحامل.. احذرى زيادة الوزن يعرضك للإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم

نصح الدكتور عاطف عزت استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم بطب عين شمس، خلال مؤتمر الصحة والتغذية العلاجية المنعقد حاليا بالقاهرة، النساء أثناء الحمل بعدم زيادة الوزن لأنه يؤدي إلى أمراض مصاحبة للحمل مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم. وارتفاع ضغط الدم، ويؤدي إلى انخفاض نمو الجنين والولادة. سابق لأوانه، وقد يسبب تسمم الحمل.

وأوضح أنه من المهم اتباع التغذية الصحية السليمة، والاستمرار في تناول الفواكه والخضروات، وتناول المشويات، وتجنب القلي والتحميص، مضيفاً أن زيادة وزن المرأة الحامل يجب ألا تزيد عن 16 إلى 18 كيلوغراماً خلال فترة الحمل.

وأكد أنه خلال رحلة العمر السعيد، وهو سن انقطاع الطمث، يجب على الزوج دعم المرأة في هذا العمر، ويجب على المرأة الاهتمام بالكالسيوم وتناول فيتامين د للوقاية من الكسور، واتباع نظام غذائي صحي، موضحا. أن المؤتمر يهتم بالأعمار المختلفة والتغذية السليمة لهم.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش التغذية العلاجية في مختلف الأعمار، موضحا أن زيادة الوزن تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وأن الخطوة الأولى في علاجها هي تقليل الوزن..

وأضاف أنه من الضروري تناول الكثير من البروتين والفواكه والخضروات، والتقليل من نسبة الدهون والنشويات والسكريات، حيث إن تقليل الوزن يعالج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، ومن أعراضه: نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها عند الفتاة. ، واضطراب في الدورة الشهرية مما يؤدي إلى تأخر الحمل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى