حوادث

سيدة تطلب زيادة نفقتها لـ20 ألف جنيه بعد هجرها المنزل وزوجها يتهمها بالنشوز

أقام زوج دعوى قضائية ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالب فيها بإثبات عقوقها وإلغاء حقوقها القانونية، واتهمها بالتخلي عنه بعد زواج استمر 7 أشهر. وأكد: “زوجتي خرجت من المنزل وصادرت منقولاتي وممتلكاتي الخاصة ومجوهراتي ولاحقتني لزيادة نفقتها الزوجية إلى 20 ألف جنيه شهريا”. .

وذكر الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: “زوجتي قررت معاقبتي على استهجاني لتصرفاتها، وإهدارها أموالي، وخروجها المستمر من المنزل. قررت الحصول على الطلاق بحجة أنها لا تريد العيش معي في السجن. وحاولت المصالحة معها دون نتيجة، مما دفعني لملاحقتها بحجة الطاعة، وصدر الحكم برفضي”. أنا نفذتها فحاكمتها بتهمة العصيان”.

وتابع الزوج: الله ينتقم منها. لقد دمرت حياتي بسبب عنادها، وحاولت إلحاق الأذى المادي والمعنوي به بعد أن أعلنت رغبتها في الانتقام مني وهددتني بالعقاب. لقد شوهت سمعتي واستمرت في شتمي وقذفي وفضحي، حتى أعيش في العذاب وأنا مجبر على إعالتها”.

ورفعت الزوجة دعوى تطالب فيها بزيادة نفقتها الزوجية إلى 20 ألف جنيه، وادعت أن زوجها امتنع عن الإنفاق عليها، وتركها في طي النسيان، ورفض الانفصال عنها بعد أن علم بحملها. عليه، مما سبب لها ضرراً جسيماً، بحسب المستندات التي قدمتها إلى المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى