محافظات

تعرف على أماكن وشروط استخراج كارت الخدمات المتكاملة فى الإسماعيلية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن أماكن حملة “هنوصل” للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وكذلك أنواع ذوي الإعاقة المسموح لهم بالحصول على البطاقة، وذلك من خلال عدد من الأماكن ببعض المحافظات لاستقبال طلبات الحصول عليها. الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

ومن هذه المحافظات محافظة الإسماعيلية حيث خصصت جمعية المنايف على طريق الإسماعيلية القاهرة بقرية المنايف التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية لإصدار بطاقة خدمات متكاملة يستطيع حاملها الحصول عليها معاش شهري وعلاج واستخدام وسائل النقل والإعفاء من المصاريف المدرسية.

أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتشكيل لجنة تظلمات بكل محافظة لبحث التظلمات المقدمة من المواطنين بشأن قرار رفض طلباتهم للحصول على “بطاقة” إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، برئاسة لجنة التظلمات المقدمة من المواطنين. مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وعضوية مدير إدارة التأهيل الاجتماعي . المديرية، ومدير المجلس الطبي بالمحافظة، والاستشاري الطبي المتخصص حسب نوع الإعاقة، ومدير مكتب التأهيل الاجتماعي المختص. كما يحق للجنة الاستعانة بمن تراه من الخبراء والمختصين لإنجاز أعمالها.

واشترطت وزارة التضامن الاجتماعي على المتقدم الحصول على بطاقة الخدمات الاجتماعية لإجراء فحص الوظيفة بمكتب التأهيل الاجتماعي التابع لمحل إقامته، وتقرير طبي معتمد من إحدى مستشفيات وزارة الصحة والسكان أو أحد مستشفياتها. أو مستشفيات الهيئات، أو مستشفيات الشرطة، أو المستشفيات الجامعية والتعليمية، أو مستشفيات القوات المسلحة، أو مستشفيات الجمعيات. المستشفيات الخاصة أو الخاصة.

وبعد الحصول على التقرير الطبي المعتمد يتم تسجيل الطلب عبر بوابة وزارة التضامن، ويتم التأكد من تسجيل البيانات بشكل دقيق لأنها مسئولية قانونية ويتوقف عليها قبول الطلب أو رفضه. تأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل صحيح.

بعد ملئ بياناتك الشخصية عليك تعبئة نموذج البيانات الأساسية (مجموعة الأسئلة) والتأكد من الإجابة بدقة

بعد التسجيل سيظهر لك رقم طلبك، وسيتم الاحتفاظ برقم الطلب لك للسؤال عنه ومتابعة الطلب.

ملحوظة هامة: مجرد تسجيلك لا يعني قبول طلبك. هذه هي الخطوة الأولى لدراسة حالتك ويجب عليك إكمال باقي الخطوات

الاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلب في البوابة الإلكترونية.

في حال قبول الطلب، قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز في البوابة ومن ثم التوجه إلى مكتب التأهيل الذي اخترته في الموعد المحدد مع كافة الأوراق والمرفقات لتسجيل بيانات تقييمك الوظيفي.

بناءً على الخطوات والبيانات التي تم استكمالها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وما إذا كان يحق لك الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى