العالم

المجر: لن نوافق على العقوبات الأوروبية ضد قطاع الطاقة الذرية الروسى

قال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، إن بلاده لن توافق على فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على قطاع الطاقة الذرية الروسي، مشيراً إلى أن هذا الاقتراح أثير خلال اجتماع وزاري للاتحاد.

وأوضح سيارتو، في تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم الإخبارية: “أكدنا أن المجر لن تدعم العقوبات ضد قطاع الطاقة الذرية الروسي بأي شكل من الأشكال، وبالتالي فإن قرار العقوبات ضد الطاقة الذرية لن يصدر بالتأكيد أبدًا، حيث أن هذا القرار يتطلب الإجماع”. “.

واعتبر أن مثل هذا الحظر سيضر بأمن الطاقة في المجر على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل.

وأشار سيارتو إلى أن الولايات المتحدة اشترت كمية قياسية من اليورانيوم من روسيا بلغت 416 طنا خلال نصف العام الماضي، مضيفا أن نية الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على قطاع الطاقة النووية لن تكون في مصلحة العضو. دول الاتحاد.

وانتقد الوزير المجري خطط الاتحاد الأوروبي لفرض الحزمة الـ12 من العقوبات الأوروبية على روسيا “دون تحليل التبعات السلبية على اقتصاد الاتحاد” التي خلفتها الحزم الـ11 السابقة.

وكانت المفوضية الأوروبية عرضت فرض عقوبات على أكثر من 120 كيانا وفردا من روسيا، ضمن الحزمة الـ12 من العقوبات، بما في ذلك قيود جديدة على الصادرات والواردات، وإجراءات جديدة لتشديد الرقابة على أسعار النفط والتحايل على العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى