منوعات

الصحة الفلسطينية: أضرار القطاع الصحى فى غزة بلغت ملايين الدولارات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي في قطاع غزة بلغت ملايين الدولارات، داعية المؤسسات الدولية إلى حماية القطاع الصحي في غزة، بحسب ما نقلته القاهرة نيوز.

تتويجاً للجهود المصرية والقطرية المكثفة الرامية إلى إدخال المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، دخلت التهدئة الإنسانية في قطاع غزة يومها الخامس، بعد الإعلان عن التوصل إلى اتفاق على تمديدها لمدة فترتين إضافيتين أيام.

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، اليوم الثلاثاء، إن حياة المدنيين الفلسطينيين معرضة للخطر، بسبب الكارثة الإنسانية التي تلحقها إسرائيل بقطاع غزة، وتهديداتها المستمرة لاستئناف عدوانها الإجرامي على قطاع غزة بعد انتهاء التهدئة الحالية، بالإضافة إلى محاولاتها تهجير الفلسطينيين قسراً. من أراضيهم، بالتوازي مع تصاعد اعتداءات جيشها ومستوطنيه على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

جاء ذلك في ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن استمرار إسرائيل، القوة المحتلة، في ارتكاب الحرب. الجرائم والجرائم ضد الإنسانية.

وأشار المندوب إلى أن نحو 15 ألف فلسطيني استشهدوا في قطاع غزة حتى 23 الشهر الجاري، بينهم ما لا يقل عن 6150 طفلا و4000 امرأة، لافتا إلى أن هذه الأرقام الصادمة أقل من التقديرات الحقيقية، فهي لا تشمل الآلاف. الذين لم يتم انتشال جثثهم من تحت الأنقاض. وأصيب أكثر من 33 ألف مواطن في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 9 آلاف طفل، أصيب المئات منهم بتشوهات وإعاقات دائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى