صحة ومرأة

الرمان والبنجر.. عصائر طبيعية تزيد معدل الهيموجلوبين فى الدم

تساعد المشروبات الطبيعية المتوفرة والمحبوبة لدى أغلب الناس سواء صغارًا أو كبارًا، على مكافحة فقر الدم (نقص الحديد) في الجسم الذي يعاني منه بعض الأشخاص، مما يعرضك لمضاعفات صحية خطيرة جدًا. هناك العديد من الفواكه والعصائر التي تزيد من نسبة الحديد في الدم، ومنها: الرمان والبنجر. ومن خلال التقرير التالي نتعرف على فوائد هذه المشروبات في محاربة نقص الهيموجلوبين في الدم، بحسب ما نشره موقع healthshots.

وأكد التقرير أن مشكلة نقص الحديد مشكلة خطيرة تعرضك لتدهور الصحة وخطر الإصابة ببعض الأمراض، إلا أن هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تعالج نقص الهيموجلوبين وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء التي يحمل الأكسجين في الجسم ويعطي الدم لونه الأحمر، ويسمى انخفاض مستوى الهيموجلوبين بفقر الدم، وتظهر أعراضه بأشكال مختلفة، منها التعب المستمر، وضيق التنفس، وشحوب الجلد.

المشروبات الطبيعية لزيادة مستويات الهيموجلوبين

1. عصير العنب

يعتبر مشروب عصير العنب الطبيعي مصدراً غنياً بفيتامين C. فهو لا يعزز المناعة فحسب، بل يساعد أيضاً في امتصاص الحديد، وبالتالي يساعد في تكوين الهيموجلوبين.

2. عصير البنجر

يساهم عصير الشمندر في زيادة مستويات الحديد في الجسم، ويوفر هذا المشروب التقليدي نكهة فريدة من نوعها.

3. عصير قصب السكر

يعتبر عصير قصب السكر، وهو مشروب شعبي لكثير من الناس، مصدرا جيدا للحديد والمعادن الأساسية الأخرى.

4. عصير الرمان

عصير الرمان غني بالمواد المغذية. تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الحديد وفيتامين C، وتدعم إنتاج وامتصاص الهيموجلوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى