حوادث

بعد قليل.. الوطنية للانتخابات تعقد مؤتمرًا صحفيًا لثاني أيام انتخابات الرئاسة

ويعقد اللقاء المستشار أحمد البندري مدير الجهاز التنفيذي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ومن المقرر أن يعقد رئيس غرفة العمليات بالهيئة مؤتمرا صحفيا بعد قليل للإعلان عن عمل اللجان الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024، وانتهاء اليوم الثاني على التوالي من تصويت المصريين في أكثر من 11 ألف لجنة على مستوى الجمهورية..

وقبل انعقاد مؤتمر الهيئة سيقوم المستشار أحمد البنداري بإجراء اتصال صوتي ومرئي عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية التي يتم فيها التصويت وتجري متابعة استكمال تفاصيل اليوم الثاني للتصويت..

وشهد اليوم الثاني من التصويت إقبالا كبيرا جدا من الناخبين على اللجان الانتخابية، فاق كل التوقعات، حيث توافد الملايين على اللجان، خاصة لجان المغتربين، التي شهدت إقبالا كبيرا وغير مسبوق..

ونفدت بطاقات الاقتراع في عدد من اللجان وتم تزويدها ببطاقات جديدة. إلى ذلك، استفسر أكثر من 5 ملايين مواطن عن اللجان عبر موقع الهيئة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، كما استفسر 500 ألف مواطن عبر الرسائل النصية على الرقم 5151، و500 ألف عبر الدليل 140..

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي لـ 11631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من الطرق للاستعلام عن اللجان الانتخابية، من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك بالاتصال بالدليل 140، أو إرسال الرقم الوطني برسالة إلى الرقم 5151، أو الاتصال به واتباع الخطوات..

تستغرق عملية التصويت بضع دقائق، لا تتجاوز 7 دقائق. يقوم الناخب بتحديد لجنته ويتوجه إليها ويسلم بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الذي يسجلها في دفتر حضور الناخب ويسلمه بطاقة اقتراع مختومة من ظهرها أو تحمل توقيع رئيس اللجنة. لجنة. يتوجه الناخب إلى الستارة فيجد قلمًا ودفترًا. يختار مرشحاً واحداً فقط من خلال وضع “علامة صح” أمام اسم ورمز المرشح الذي يرغب في اختياره، ويطوي البطاقة من المنتصف، ويضعها في صندوق الاقتراع..

يعود الناخب إلى رئيس اللجنة، حيث يوقع على كراسة الانتخابات ويغمس إصبعه في الحبر الفسفوري، ويتسلم بطاقته، ويخرج ليدخل ناخب آخر.

وتستمر عملية التصويت حتى الساعة التاسعة مساء، وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي كافة تفاصيل اليوم الثاني للتصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد البندري مدير الجهاز التنفيذي. فرع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يستقبل كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المساعدين أو من المواطنين الناخبين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى