العالم

واشنطن: نحشد تحالف قوة بحرية دولية لحماية الملاحة في باب المندب

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، حشد قوة بحرية دولية لحماية الملاحة في باب المندب، بحسب ما نقلته القاهرة نيوز.

وفي السياق ذاته، أكدت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اندلاع حريق على متن سفينة قرب باب المندب، وقالت إنها تنصح السفن بتوخي الحذر، فيما أعلن الحوثيون بياناً مرتقباً أن يصدر عنهم. القوات المسلحة.

أفادت تقارير صحفية، أن حادثة أمنية تعرضت لها سفينة على بعد 15 كيلومتراً من مدينة الحديدة غربي اليمن، حيث أطلق صاروخ كروز غرب الميناء على “سفينة إسرائيلية”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، عبر قناته على تطبيق “تليغرام”، أن “بياناً هاماً سيصدر عن القوات المسلحة اليمنية خلال الساعات المقبلة”.

وفي وقت سابق، أعلنت الحركة أنها ستمنع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية إذا لم تدخل المواد الغذائية والأدوية التي تحتاجها إلى قطاع غزة.

يذكر أن الحوثيين استولوا على السفينة “جالاكسي ليدر” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجار مؤسس شركة أونغار القابضة المحدودة ومؤسس ومالك شركة راي شيبينغ المحدودة إحدى أكبر شركات استيراد السيارات في إسرائيل.

وكان الحوثيون اليمنيون قد استولوا على السفينة في نوفمبر الماضي، ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أدى إلى مقتل آلاف الفلسطينيين، ونقلوها إلى ميناء غربي اليمن.

وتوعدت الجماعة باستهداف جميع أنواع السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي، وتلك التي تديرها أو تملكها شركات إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى