رياضة

رماة الفراعنة يسيطرون على الذهب فى لوكسمبورج بقيادة "سيف الدين" وأمجد حسين

يخطو الاتحاد المصري للرماية خطوات ثابتة نحو إعداد رماة الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي ستقام الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية.
تمكن منتخب الرماية من حجز 11 مقعدا في أولمبياد باريس، بعد أداء مبهر في البطولة الإفريقية التي أقيمت بمصر بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤخرا، فيما يواصل الرماة المصريون من كافة الأعمار الظهور بشكل ملفت في البطولات الدولية، الأكثر وكان آخرها تألقهم في بطولة لوكسمبورغ الدولية التي سيطر عليها الفريق. مصري على الذهب.
حصل اللاعب مجدي حافظ “الفتى الذهبي” على 3 ذهبيات في 3 مسابقات للبندقية الهوائية للناشئين في بطولة لوكسمبورج الدولية، بينما حصل إبراهيم كريم على الميدالية الفضية في مسابقة الضغط الجوي للرجال، محققا رقما قياسيا قدره 628.1 بالكسور و600/ 599 بدون كسور بعد أن جاء في المركز الأول. المركز الثالث في التصفيات وحقق المركز الثاني والميدالية الفضية في النهائيات.
كما حقق اللاعب محمد حمدي المركز السادس في منافسات الضغط الجوي للرجال بنتيجة 626.3 بالكسور و600/600 بدون الكسور (العلامة الكاملة)، في ظل منافسة شرسة مع أبطال الدول الأوروبية وهم سويسرا والنرويج، السويد، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، البرتغال، بريطانيا، لوكسمبورغ، لاتفيا، الدنمارك، هولندا، ومنغوليا. .
وعلى مستوى السيدات، يستمر قطار إنجازات الرماية المصرية، حيث حققت اللاعبة نور عباس الميدالية الذهبية في بطولة المسدس الهوائي للسيدات.
اطمأن حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، على مستوى رماة الفراعنة، خاصة الثلاثي محمد حمدي وإبراهيم كريم ونور عباس، الذين تأهلوا إلى أولمبياد باريس 2024، كما كانت مشاركتهم في النسخة الدولية الأخيرة. وجاءت البطولة بغرض الإعداد الجيد والتعرض لاكتساب الخبرة قبل الحدث الأهم في البطولة. فرنسا الصيف المقبل.
وأشار حسني، في تصريحات إعلامية، إلى أن اتحاد الرماية خلق حالة من التركيز لدى اللاعبين من خلال معسكر مغلق بالمركز الأولمبي بالمعادي وساحة العاصمة الإدارية الجديدة استعدادا للبطولة ضمن خطة الإعداد الموضوعة، وهو ما أسفر عن في هذه الميداليات والتقدم الملحوظ في مستوى اللاعبين الذين حطموا الأرقام القياسية، ليؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.
وتابع رئيس اتحاد الرماية: “كل الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي لا يدخر جهدا في مساعدة الاتحاد وأبطال الرماية، حيث يقدم كافة الإمكانيات لتأهيل اللاعبين وتسهيل مشوار الاتحاد”. مهمة في تنفيذ خطة الإعداد.”
وفي السياق نفسه، أعرب أمجد حسين المدير الفني لمنتخب البندقية، عن سعادته بتطور مستوى الرماة في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن بطولة لوكسمبورج الدولية الأخيرة كانت شاهدة على تألق لاعبي الفريق. وتفوقهم على اللاعبين من بين الأفضل في العالم بحسب الأرقام التي حققوها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى