حوادث

ضبط صاحب محل تجارى يبيع سكر مبادرة الدولة فى السوق السوداء ببورسعيد

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، من القبض على صاحب محل يقوم ببيع السكر من مبادرة الدولة لتخفيض الأسعار في السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك استمرارًا لجهود الدولة المصرية في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الاستراتيجية، وما اتخذته الدولة من إجراءات وقرارات في هذا الصدد، بما في ذلك مبادرات خفض أسعار السلع الاستراتيجية. وشدد على رفع الأسعار لتخفيف العبء على المواطنين، وبتعليمات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف حملات المراقبة والمراقبة المستمرة. التواجد الميداني.

وجه محمد عوض، وكيل وزارة التموين ببورسعيد، بشن حملات رقابية على المحلات التجارية، لضبط المخالفين، تحت إشراف محمد حلمي وكيل المديرية، وبقيادة المهندس خالد فهمي مدير الرقابة. وإبراهيم الظاهري رئيس قسم الإشراف وبالاشتراك مع العميد سهيل الجبالي رئيس قسم شرطة مباحث التموين والمهندس سماح. فايد مدير الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك ببورسعيد.

وتمكنت الحملة من ضبط أحد المحلات التجارية في حي العرب الذي كان صاحبه يمتلك ويعرض ويبيع السكر المدعوم (التابع لمبادرة خفض الأسعار – مبادرة الدولة) لتخفيف العبء على المواطنين لإيصال السلع الاستراتيجية إليهم في وبأسعار تنافسية، فقام صاحب المحل المذكور ببيع أكثر من السعر للمواطنين من خلال بيعه في السوق. الأموال السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم ضبط كمية تقدر بـ 242 كيلو جراماً من السكر المخصب، وتحرير محضر بالواقعة لمخالفة القانون رقم 163 لسنة 1950 والمرسوم بالقانون رقم 95 لسنة 1945 المعدل بالقانون رقم 109 لسنة 1980. وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

أهاب محمد عوض وكيل وزارة التموين ببورسعيد، التجار بالالتزام وعدم احتكار أي سلعة غذائية أو غير غذائية أو بيع سعرها أعلى من سعرها أو بيع سلعة خاصة بالمبادرة، كما أن الميناء وقالت مديرية التموين إنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يحاول احتكار هذه السلع لزيادة أسعارها وربحها دون وجه حق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى