صحة ومرأة

وفاة جندى بجيش الاحتلال الإسرائيلى بها.. ما هى العدوي الفطرية؟

وذكر تقرير لهيئة البث الإسرائيلية أن جنديا إسرائيليا توفي قبل أسبوعين بعد إصابته بعدوى فطرية متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد ذكر الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بطب المنيا أنه بسبب الحرب قد تظهر وتنتشر بعض الأمراض الفيروسية والبكتيرية نتيجة تحلل الجثث تحت الأنقاض، وقد تظهر الفطريات على الجلد أو الفم، وهذا النوع بسيط وسهل العلاج.

وأشار في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إلى أن الالتهابات الفطرية تؤثر سلبا على الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة، أو المصابين بمرض الإيدز، أو الذين خضعوا لزراعة الكبد أو الكلى، أو يخضعون لعلاج بيولوجي بسبب ضعف المناعة.

وتابع الفكهاني حديثه مشيراً إلى أنه من النادر أن تكون الالتهابات الفطرية خطيرة ومهددة للحياة، إلا في بعض الحالات، والتي تشمل ضعف في جهاز المناعة، مما يسبب وجود الفطريات والبكتيريا داخل الجسم و تسبب التعرض للعديد من المضاعفات الصحية نتيجة وجودها في الأوعية اللمفاوية وتعرض الشخص لها. المعاناة من الالتهابات المتكررة.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أن وجود بكتيريا فطرية داخل أعضاء الجسم هي حالة نادرة، ولكن إذا حدث ذلك فقد يعرض الرئتين وبعض الأعضاء الأخرى للخطر، ويزيد من فرص الوفاة.

وأوضح أن علاج الفطريات البكتيرية يتم عن طريق تناول العلاجات المضادة للفطريات، سواء عن طريق الفم أو عن طريق الحقن، ويتم شفاؤها سريعا، إلا إذا كانت الإصابة خطيرة، حيث قد يستغرق العلاج أشهرا حتى يتعافى الشخص سريعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى