سياسة

“تقوية دور الوعاظ والأئمة في المجتمع” – طالب النائب عمرو درويش وزارة الأوقاف بتدريب العمال وتأهيل الوعاظ لتحسين أدائهم

طالب النائب عمرو درويش، الذي يمثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مجلس النواب، وزارة الأوقاف بتكثيف جهودها في تأهيل وتدريب الأئمة والوعاظ لجعلهم أكثر تأثيرًا وفعالية في أداء دورهم التوعوي والتنويري. وفي كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، طالب “درويش” بتأكيد أن الوزارة تحتاج إلى خطة أكثر تأثيرًا وإقناعًا، مؤكدًا على أن هناك فجوة بين أفراد الأوقاف وتيارات أخرى وتحتاج الوزارة إلى جنود حقيقية للوقوف والنضال من أجل الفكر.

نوصي بضرورة تركيز جهود الأوقاف في تأهيل الوعاظ والأئمة، مع دعمهم بالحياة الكريمة من حيث المرتبات والأجور وأي شيء يحتاجونه، وتوفير الأدوات اللازمة لنجاح مهمتهم. كما دعا “درويش” الأوقاف إلى توفير خطة أكثر تأثيرًا للتعامل مع الفجوة بين أفراد الأوقاف والتيارات الأخرى.

“درويش” أشار إلى أن الوزارة ثقيلة ولديها مهمة جسيمة وطويلة، مؤكدًا أن المعركة ليست مرتبطة بفترة زمنية قصيرة أو طويلة، حيث تحتاج إلى أدوات قوية للتنافس مع التيارات المختلفة ومنافساتها في المجتمع. ولا تزال الأوقاف تحتاج إلى جنود أكثر فعالية وتأثيرًا، فالبعض قادر على ملء مكانته على منصة الخطابة، وبينما البعض الآخر لا يستطيع ذلك.

شدد “درويش” على أهمية الأئمة والوعاظ وأن يكونوا مخلصين في الفكر، ويمثلون الحقيقة والوضوح والعدالة، معربًا عن ثقته الكاملة في أنّ الأوقاف قادرة على الوقوف بصرامة ومواجهة الفجوة والفكر الطائفي، لأنه يتعلق بمستقبل مصر وحياة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى