العالم

“رئيس الوزراء الفلسطيني يناشد الأمم المتحدة لوقف المجازر في فلسطين”

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأمم المتحدة اليوم للتدخل العاجل لوقف المجازر المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتفعيل القوانين الدولية المتعلقة بمقاطعة إسرائيل، وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب.

وأشار رئيس الوزراء في بيان صحفي إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت جريمة صباح اليوم في مخيم بلاطة شرق نابلس. ودعا إلى وقف هذه المجازر والاعتداءات الوحشية على المدنيين العزل وتحمل المسؤوليات الدولية المتعلقة بذلك.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يتعرض لانتهاكات جسيمة ومتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ولا يزال يعاني من آثار العدوان الذي أدى إلى تدمير مئات الآلاف من المنازل، والبنية التحتية، ومئات المدارس، والمرافق الحيوية.

وأضاف رئيس الوزراء أن المجتمع الدولي يجب أن يقوم بدوره ويحمي حقوق الشعب الفلسطيني ويعمل على التعجيل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

في الوقت نفسه، يطالب الشعب الفلسطيني بإجراء تحقيق فوري ومحايد في الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال، وبرفع قيود الحصار عن قطاع غزة. ويعارض بشدة عدم تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني. ويأمل أن تؤدي الدعوات الدولية إلى العمل على وضع حد لهذه الانتهاكات وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى