تقارير

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يتجه إلى قمة مجلس أوروبا ويعلن تعاونًا جديدًا بين المملكة المتحدة واليابان في مجال الدفاع والتكنولوجيا

يتوجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى ريكيافيك الثلاثاء لحضور قمة مجلس أوروبا. كما سيزور اليابان في زيارة تستغرق يومًا واحدًا، حيث سيتوقع “الإعلان عن تعاون جديد بين المملكة المتحدة واليابان في مجال الدفاع والتكنولوجيا”. كما سيحضر قمة مجموعة السبع في هيروشيما. وستكون هذه الزيارات بينما يواجه سوناك ضغوطًا محلية متزايدة، حيث سجل حزب المحافظين نتائج كارثية في انتخابات محلية جرت الأسبوع الماضي، وتشهد البلاد تضخمًا تزيد نسبته على 10 بالمئة.

ويتمحور على الأرجح المحادثات في قمة مجلس أوروبا في ريكيافيك حول خفض منسوب الهجرة غير الشرعية والتصدي للتهديد الروسي وتعزيز حدود أوروبا. وخلال قمة مجموعة السبع في هيروشيما، سيدعو رئيس الوزراء البريطاني إلى تقديم دعم أقوى لأوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، وسيجري محادثات ثنائية حول الأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأعلن رئيس الوزراء المحافظ أن التحديات التي يواجهها يجب حلها من خلال العمل بشكل وثيق مع شركائه الدوليين، المشير إلى عدد من التحديات مثل التضخم والهجرة، التي يتطلب حلها تعاونًا دوليًا قويًا.

يذكر أن ريشي سوناك تولى المنصب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهذه ستكون أول زيارة خارجية يقوم بها كرئيس وزراء لبريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى