العالم

تدمير “باتريوت” الأمريكية ومحطة رادار: الضربات الصاروخية الروسية تسفر عن نتائج مذهلة!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر اليوم الخميس، أن الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات الروسية خلال الفترة الماضية، أدت إلى تدمير منظومة مضادات أمريكية الصنع من طراز “باتريوت”، وذلك بعد أن قامت القوات الأمريكية بإنشاء تلك المنظومة في أوكرانيا.

وأفادت الوزارة الروسية بأنه تم استخدام صواريخ من طراز “كينجال” في تلك الضربات الصاروخية، وهي أسلحة باليستية تستخدم بشكل رئيسي في الدفاع عن الأراضي الروسية، وتمتلك مزايا فريدة تجعلها صعبة الاعتراض.

وأضافت الوزارة الروسية أن الضربات الصاروخية أسفرت أيضًا عن تدمير محطة رادار متعددة، وهو ما يشكل أيضًا خسارة كبيرة للقوات الأمريكية في المنطقة.

وكانت النزاعات الدائرة في المنطقة بين القوات الروسية والأوكرانية قد تصاعدت في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع القوات الروسية إلى القيام بعمليات عسكرية في المنطقة، بما في ذلك إطلاق الصواريخ الباليستية والهجمات الإلكترونية والتجسسية.

تلك الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات الروسية في أوكرانيا تمثل تحديًا جديدًا للقوات الأمريكية في المنطقة، إذ أنها تؤثر على قدرتها على الدفاع عن الأراضي الأوكرانية، وقد تؤدي إلى تفاقم النزاعات الدائرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى